الخميس 20 يونيو 2024

منعًا لتراكم المخلفات.. الخط الساخن لتلقي شكاوي القمامة بالقاهرة

عمال النظافة

تحقيقات28-10-2021 | 13:23

إسراء خالد

تعاني بعض الأحياء السكنية في مختلف المناطق من عدم انتظام تواجد عمال النظافة؛ ما يتسبب في تراكم القمامة في الشوارع وإفساد المظهر الحضاري، إلى جانب انتشار الأمراض.

وفي هذا السياق، أشار رئيس هيئة نظافة القاهرة، اللواء إيهاب الشرشابي، إلى أنه يوجد خط ساخن تتلقى عليه الهيئة كافة الشكاوي من المواطنين على مستوى محافظة القاهرة سواء كانت الشكوى متعلقة بتأخر أو انقطاع عامل الجمع السكني، أو رفع المخلفات أو سوء النظافة أو الأشجار التي تحتاج لتقليم أو الأعمدة المطفأة، وذلك على مستوى المناطق الأربعة بالعاصمة.

وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، كيفية التواصل مع هيئة النظافة بالقاهرة للتقدم بشكوى، أو الإبلاغ عن تراكم المخلفات.

شكاوي هيئة النظافة

وذكر رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، أنه يجب بالتواصل مع الهيئة والإبلاغ عن أي مخالفات أو شكاوي من خلال الخط الساخن 15264، منوهًا إلى أن هناك تحسن شديد في منظومة النظافة الموجدة، خاصًة مع بدء التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة ومحافظة القاهرة والشركات الجديدة.

وأكد رئيس هيئة النظافة، أن الهيئة لديها أحدث الأجهزة والمعدات التي تستطيع من خلالها رفع 18 ألف طن قمامة في اليوم من المحافظة خلال الفترة الحالية، وأنه جرى التعاقد على إنشاء مصانع لتدوير المخلفات، والبدء في تطوير البنية الأساسية، وتحديد نقط تجمع القمامة للتخلص منها.

أقرأ أيضًا:

في ذكرى ميلاده.. السيرة الذاتية للشيخ «محمد طنطاوي» شيخ الأزهر ومفتي الديار السابق

قبل انتهاء شهر التوعية.. مبادرات الدولة لدعم أصحاب «متلازمة داون»

خبراء اقتصاد: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد استعادة مصر لدورها الإقليمي والدولي