الجمعة 21 يونيو 2024

متحور دلتا يفتك ببريطانيا.. 43 ألف إصابة و186 وفاة فى يوم واحد

كورونا

عرب وعالم29-10-2021 | 20:22

سها البغدادي

أفسد متحور دلتا حلم بريطانيا فى العودة مرة أخرى إلى الإنفتاح، بالرغم من وضع المملكة لبرنامج أكثر كلفة من أجل مكافحة كورونا إلا أن معدل إنتشار الكورونا كان أسرع بكثير من خطوات بريطانيا نحو النجاة ويبدو العالم فى صراع مع الزمن لإنتاج العديد من اللقاحات بهدف القضاء على كورونا ولكن يبدو أننا نواجه وحشا شرس من الصعب السيطرة عليه.

وفقا لما ورد بقناة العربية فقد أعلنت بريطانيا اليوم عن تسجيل أكثر من 43,000 إصابة و 186 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة الماضية .

برنامج «الاختبار والتعقب» فى بريطانيا 

قامت المملكة المتحدة بوضع برنامج فحص وتعقب فيروس كورونا الذي أثار الجدل في المملكة المتحدة بسبب تكلفته الباهظة  التى وصلت  37 مليار جنيه إسترليني، ويعد أحد أكثر المبالغ التي تم إنفاقها على الإطلاق على الصحة العامة في بريطانيا ، لكن البرنامج أظهر نتائج متباينة، بحسب تقرير صادر عن اللجنة البرلمانية للحسابات العامة الذي نُشر أمس (الأربعاء).

البرنامج لن يحقق تفادى الإغلاق 

وبحسب ما ورد فى وكالة الصحافة الفرنسية، فقد رأت اللجنة البرلمانية للحسابات العامة ، أن برنامج «الاختبار والتعقب» لم يحقق هدفه الرئيسي وهو «تفادي أي إغلاق آخر»، حيث تم، منذ إطلاقه في مايو  2020، فرض الإغلاق مرتين منذ نهاية أكتوبر  2020 .

معدل الإصابات والوفيات

وسجلت بريطانيا 36 ألفاً و369 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما سجلت البلاد 40 حالة وفاة جديدة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أول من أمس (الثلاثاء).


 
وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 8 ملايين و851 ألفاً و104 إصابات، والوفيات إلى 139 ألفاً و990 حالة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.


96 مليون تلقوا اللقاح 

كما أوضحت  بيانات صادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه قد جرى إعطاء 96 مليوناً و93 ألفاً و539 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في بريطانيا حتى الآن. ويوضح ذلك ،أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة للمواطنين ، بمعنى ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.


وفى وقت سابق، قال جرانت شابس، وزير النقل البريطاني، إنه تم إزالة جميع الدول من قائمة السفر الحمراء المرتبطة بكورونا، التي تضم سبع دول، والحجر الصحى الفندقى.

 

الاكثر قراءة