الأحد 19 مايو 2024

طالب هندسة هندي يبتكر وحدة لاستشعار الحركة لممارسة لعبة إلكترونية

طالب هندسة هندي يبتكر وحدة لاستشعار الحركة لممارسة لعبة إلكترونية

الهلال لايت 29-10-2021 | 20:49

مى كامل

الألعاب الإلكترونية دائما ما تأخذ وقتا كبيرا في انشغال الكبار والصغار بها، فما بالك إذا كان من ينشغل بها هو طالب في إحدى الجامعات الهندية، ومتخصصا في مجال الهندسة الإلكترونية، والذي تصبح الابتكارات العلمية أحد أهدافه ومشاريعه المستقبلية.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد قام أحد طلاب جامعة الهندسة في الهند والذي يدعى "برابين" بإنشاء وحدة تحكم بالاستشعار عن بعد  للعبة "تمبل رن" الشهيرة على جهاز الكمبيوتر باستخدام وذلك باستخدام محاكي جهاز لنظام الأندرويد. 

يظهر الطالب الهندي في الفيديو وهو يختبر وحدته الجديدة التي ابتكرها لتعمل بالاستشعار عن بعد عن طريق تحريك يده فوق وحدة التحكم، مما يسمح له بالقفز والانعطاف يسارًا أو يمينًا في اللعبة.

ولعبة "تمبل ران" هي عبارة عن لعبة الجري في داخل أحد المعابد، وهي واحدة من ألعاب المغامرات المفضلة لدى الكثير، حيث تقوم فيها بلعب دور مكتشف آثار في أحد المعابد المهجورة ولكن فجأة وبدون مقدمات يقوم حارس المعبد من نومه ويبدأ مطاردتك وعليك أن تهرب وتستخدم مهاراتك في القفز والمراوغة لكي لا تسقط أو يمسك بك الحارس وأثناء ذلك ستجمع نقاط ذهبية ستكون لك رصيدك.

تتميز هذه اللعبة عن غيرها من الألعاب المنافسة بخصائص فريدة ومتنوعة، وتعتمد فكرتها على الوصول إلى أبعد مسافة ممكنة مع جمع أكبر عدد ممكن من العملات الذهبية.

تحتوي اللعبة على العديد من المظاهر للمدينة التي تسير فيها الشخصية وتختلف أشكال الطرق وتضاريسها وتتنوع العوائق وتزداد صعوبتها بالاستمرار في اللعب، وكلما تقدم اللاعب في المراحل تزداد حركة سرعة صائد الكنوز حتى يصل إلى سرعة كبيرة جدا فتزداد الصعوبة وتتضاعف معها المتعة والتشويق.