الثلاثاء 21 مايو 2024

وكيل وزارة السياحة الأسبق: احتفالية طريق الكباش من أهم الأحداث السياحية في مصر

الدكتور مجدي سليم

أخبار30-10-2021 | 23:09

آية يوسف

قال الدكتور مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة سابقا، إن احتفالية طريق الكباش تعد من ضمن أهم الأحداث السياحية الراهنة في مصر، لأن طريق الكباش قد استغرق وقتًا طويلًا جدا، وكان قد تم التخطيط له منذ مدة طويلة.

وأوضح سليم، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن طريق الكباش يربط بين معبد الأقصر ومعبد الكرنك، وأن طريق الكباش بروعته وجماله، وبعد تطويره سيحاكي ما كان عليه في عهد الفراعنة؛ مما سيكون شئ مؤثر في السياحة المصرية، وسيضفي على الناحية الشرقية من محافظة الأقصر روعة وجمال، بالإضافة إلى تواجد معبد الأقصر والكرنك ومتحف الناحية الشرقية.

وأضاف: "بالطبع أن كل هذا سيضيف نشاطا وزيادة وأهمية في السياحة المصرية، خاصًة مع توافد السياح على مدينة الأقصر مع بدء موسم السياحة الشتوية، فسيكون هو المكان الأبرز ومحل حديث السياح في الخارج"، مؤكدًا أن طريق الكباش صرح رائع له إضافة كبيرة في السياحة الآثرية والثقافية في مصر.

 يشار إلى أن قطاع السياحة والآثار يشهد نهضة كبيرة، بعد أن أولاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رعاية خاصة؛ لنظهر للعالم عظمة الآثار المصرية، وتقدمنا في مختلف العلوم، بينما كان العالم يتخبط في ظلام دامس، وبقيت أيام قليلة تفصلنا عن حدث تاريخي، وهو «إحياء طريق الكباش الفرعوني» الذي يتم افتتاحه الشهر المقبل.

وكان وزير السياحة والآثار الدكتور، خالد العناني، تابع الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمعابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الكبرى المعروف باسم "طريق الكباش"، تمهيدًا للاحتفالية الكبرى المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة، للترويج السياحي للمحافظة، وتفقد وزير السياحة والآثار منذ قليل أعمال تطوير الساحة الخارجية لمعابد الكرنك.

وأوضح الدكتور خالد العناني أنه استعرض مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإجراءات الاحترازية للمقاصد السياحية والفنادق، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه برفع درجة الاستعداد، وتوفير ظروف صحية للسياح.