الخميس 20 يونيو 2024

بعد الإجراءات الدبلوماسية ضد لبنان بسبب تصريحاته.. جورج قرداحي يتصدر «الترند»

جورج قرداحي

الهلال لايت 31-10-2021 | 16:59

إيمان علي

لا يزال وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، يتربع على قمة قائمة الترند، حيث شهد محرك البحث جوجل، إجراء أكثر من ألفي عملية بحث عنه خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع ردود الفعل الدولية على تصريحاته التي اعتبرتها المملكة السعودية مسيئة لها.

وشهدت الأيام الأخيرة جدلًا واسعًا، بعدما تم الكشف عن تصريحات أدلى بها جورج قرداحي خلال برنامج «برلمان الشعب»، قبل توليه وزارة الإعلام، وخلالها رد قرداحي على سؤال: «هل تتمنون حصول انقلاب عسكري في لبنان؟»، فقال: «يا ريت»، مطالباً بانقلاب عسكري مؤقت، لمدة 5 سنوات لتنظيم الأمور والدفاع عن حقوق الناس.

واعتبر قرداحي، أنّ مليشيا الحوثي المنضوية تحت اسم جماعة «أنصار الله»، يدافعون عن أنفسهم ولم يعتدوا على أحد، مشيراً إلى أنّ «الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقّف».

وقال إنّ «الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات».

وخلال الساعات الماضية اتخذت العديد من دول الخليج إجراءات بحق لبنان لما اعتبرته إساءة وتحيزا بحق السعودية والإمارات، بعد التصريحات الصادرة عن قرداحي بشأن الأزمة اليمنية، كما استدعت السعودية سفيرها في لبنان للتشاور، وطلبت في الوقت نفس مغادرة السفير اللبناني لأراضيها خلال 48 ساعة، كما أوقفت جميع الواردات اللبنانية ، واتخذت البحرين إجراءات مشابهة.