الأربعاء 29 مايو 2024

ثقافة العمل على مائدة ملتقى «الشباب للقيم والأخلاق والمواطنة»

3-6-2017 | 23:07

تواصل وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع وزارة الأوقاف، والتلفزيون المصري، تنفيذ حلقات برنامج "ملتقى الشباب للقيم والأخلاق والمواطنة"، من أجل الإسهام في تصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة الفكر المتطرف و ترسيخا للجانب الأخلاقي والسلوكي لدي المجتمع، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.
وحضر لقاء اليوم السبت، الذي يديره الإعلامي علاء بسيوني نائب رئيس التليفزيون المصري، وناقش ثقافة العمل ، الدكتور شريف صلاح الدين استشاري التدريب، الدكتور محمد سمير معاون وزير التجارة والصناعة سابقاً ، الشيخ يسري عزام أمام مسجد صلاح الدين، أسامة محمد وكيل برلمان الشباب وهند محمد طالبة ومدربة تنمية بشرية.
وتناول الدكتور شريف صلاح الدين، سبل الكشف عن الذات من اجل التأهيل لسوق العمل، موضحا طرق الكشف عن مناطق القوة لدي الإنسان التي تقوده إلي خلق احتياج الآخرين.
وأكد صلاح الدين على أن البحث العلمي والابتكارات والإبداع يبدأ من تجاوز الفشل بإتباع المنهج التجريبي، مشيراً إلى أن أي وظيفة ترتكز علي مثلث تتمثل أضلاعه في العنصر المادي، الخبرات، والعلاقات، كما أن النجاح في الوظيفة يحدده ضلع الخبرات.
وأوضح الدكتور محمد سمير، أن مسئولية تغيير ثقافة العمل في المجتمع تكون علي عاتق الدولة ومؤسساتها والشباب، مشيراً إلى ضرورة تشجيع ريادة الأعمال وتغيير النظرة للتعليم الفني لأنه مستقبل الوطن.
فيما ناقش الشيخ يسري عزام قيمة العمل في الإسلام، مبيناَ أن العمل عبادة في غير وقت العبادة لأن له جزاء دنيوي وجزاء في الآخرة، وأكد على ضرورة إتقان العمل.