الثلاثاء 2 يوليو 2024

بسبب «الحر ورمضان».. الكهرباء: تسجيل أعلى حمل خلال العام اليوم

4-6-2017 | 13:54

أوضحت النشرة اليومية الصادرة عن جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الأحد، أن أقصى حمل " كمية الطاقة المطلوبة من المشتركين" التي تم تسجيلها مساء أمس السبت 27000 ميجاوات، وأدنى حمل سجل19191 ميجاوات.

وأشارت النشرة إلى أن الحمل الأقصى"كميات الكهرباء المطلوبة من المواطنين في ساعات الذروة المسائيةالمتوقع مساء اليوم الأحد، ستسجل27200 ، بواقع زيادة 200 ميجاوات عن أقصى حمل تم تسجيله على الشبكة مساء أمس السبت.

كما أفادت النشرة بأن فائض الأحمال" كميات الطاقة المتوفرة من محطات إنتاج الكهرباء بما يزيد عن طلب المشتركين"، مساء اليوم، متوقع أن يسجل 8800 ميجاوات، ويعد ذلك رقما كبيرا، ولكن تقلص الفائض بعد أن كان يسجل ما يزيد عن 10 آاف ميجاوات خلال مايو الماضي.

ويرجع الانخفاض في الفائض لارتفاع الطلب على الكهرباء بسبب الحر تارة وتزامن شهر رمضان تارة أخرى، حيث أن الحمل الأقصى مساء اليوم هو الأعلى من حيث الطلب خلال هذا العام حتى الآن بـ 27200 ميجاوات.

ولم ينقطع التيار الكهربائي على مدار يوم أمس، كما أنه من غير المتوقع انقطاع التيار الكهربائي عن أي من المناطق أو المحافظات بمصر، جراء تخفيف الأحمال، إلا في حالات الطوارىء.