الأحد 29 سبتمبر 2024

«مصر للطيران» تعلق رحلاتها إلى الدوحة

5-6-2017 | 08:28

أكد مصدر ملاحي مسئول بمطار القاهرة الدولي، أن سلطات مطار القاهرة  تلقت إخطارا من مركز عمليات الشركة الوطنية مصر للطيران يفيد بتعليق رحلات مصر للطيران إلى الدوحة لحين أشعار أخر.  

وأوضح المصدر أن الشركة قررت تأجيل إقلاع رحلة الشركة رقم 935 المتجهة إلى الدوحة والمقرر إقلاعها في الساعة 07:30 صباح اليوم الإثنين. 

وأفاد المصدر أنه تم استضافة ركاب الطائرة بإحدى صالات الترانزيت بالمطار وقام فريقين من العلاقات العامة بالمطار وشركة ميناء القاهرة الجوى بالتواجد مع الركاب لتقديم كافة الخدمات لهم. 

وأشار المصدر إلى أنهم في انتظار تعليمات جديدة بشأن إقلاع الرحلة من عدمها. 

وقد قررت الحكومة المصرية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر فى ظل إصرار الحكم القطرى على اتخاذ مسلك معادى لمصر، وفشل كافة المحاولات لإثناءه عن دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، وإيواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات إرهابية استهدفت أمن وسلامة مصر.

وقال بيان وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين، أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية إلى ترويج قطر لفكر تنظيم القاعدة وداعش، ودعم العمليات الإرهابية فى سيناء، فضلا عن إصرار قطر على التدخل فى الشئون الداخلية لمصر ودول المنطقة بصورة تهدد الأمن القومى العربى وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية وفق مخطط مدروس يستهدف وحده الأمة العربية ومصالحها.