الجمعة 10 مايو 2024

افتتاح مدرسة كريم العرب الثانوية بنحو 5.2 مليون جنيه في كفر الشيخ

افتتاح مدرسة بلطيم

محافظات1-11-2021 | 14:41

محمود فكري

افتتح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، مدرسة كريم العرب الثانوية، إحلال كلى، بقرية الزهراء، بمركز بلطيم، بتكلفة 5 ملايين و134 ألف جنيه، على مساحة 2260 م²، وتضم 9 فصول، وتضم معامل متنوعة.

جاء ذلك بحضور محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد سلامة، مدير هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس وفائي الشناوي، مدير المشروعات، واللواء أحمد السنوسي رئيس مركز ومدينة بلطيم، والسيد إسماعيل، مدير إدارة بلطيم التعليمية.

وتفقد محافظ كفر الشيخ، فصول المدارس، وأطمن على وسائل السلامة المهنية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية حرصاً على صحة الطلاب والطالبات والمعلمين موجها بممارسة الأنشطة المتعدة، كما استمع محافظ كفر الشيخ لشرح المعلمين، وناقش الطلاب والطالبات على مادرسوه من موضوعات، واختبر الطلاب في عدد من الموضوعات ضمن المنهج الدراسي وخاصة في اللغة الفرنسية والتاريخ والعلوم، وتفقد المعامل والمكتبة.

 وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن الدولة تعمل جاهدة على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للمواطنين، وافتتاح المدارس، لتقليل الكثافة في الفصول، مؤكداً ان هناك إهتمام كبير بالعملية التعليمية.

وكان قد أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه جار العمل لبناء منظومة متكاملة قادرة على تحقيق التحول الرقمي بنجاح، والانتقال من الشبكة التقليدية إلى الشبكة الذكية، والتعامل مع التحديات والمشكلات التي يواجهها قطاع الكهرباء بالاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة كالذكاء الاصطناعي والحلول الأخرى المتميزة، واستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن ذلك يأتي لبناء شبكة قوية، ومرنة، وآمنة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة في هذا المجال، بالتعاون مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمد عسل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، تحت إشراف المهندسة غادة أبو كيلة، وكيل وزارة الكهرباء، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 3 ملايين و324 ألف جنيه.

Dr.Radwa
Egypt Air