الأربعاء 15 مايو 2024

«اكتب شعر».. ورشة أدبية للطفل بمركز ثقافة أبوتيج (صور)

جانب من الأنشطة

ثقافة1-11-2021 | 20:57

همت مصطفى

شهد قصر ثقافة أبوتيج، برئاسة عبد العال علي ابراهيم، أمس الأحد، أولى فعاليات الورش الأدبية للطفل، تحت عنوان "اكتب شعر"، وبإشراف محمد محمود صالح وعائشة العطيفي.

تستمر فعاليات الورشة، بمقر قصر ثقافة أبوتيج، حتى 4 نوفمبر، ويقدم فيها القاص والروائي عباس حسن فرغلي منهج مبسط للطفل في كيفية كتابة الشعر وبدايات الكتابة وصياغتها بجانب تقديم العديد من النماذج التي تثقل موهبة الطفل في كتابة الشعر والقصة.

وأضاف الشاعر عصام همام رؤية جوهرية حول أنواع الشعر وماهي مربعات فن الواو وشرح مفصل للرباعيات والخماسيات والتي تتكون من شطرات للشعر كما قدم نبذة تعريفية عن القافية والوزن في الشعر.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وقد أنشئت في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945م، ثم تغير اسمها في سنة 1965م إلي الثقافة الجماهيرية، وفي عام 1989 م صدر القرار الجمهوري لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.