الجمعة 3 مايو 2024

أحمد ترك عن جريمة الإسماعيلية: حادثة بشعة سببها قلة الدين والوعي

الشيخ أحمد ترك

أخبار2-11-2021 | 17:11

أماني محمد

قال الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، إن جريمة الإسماعيلية التي وقعت أمس بقتل مواطن لآخر عبر ذبحه وقطع رأسه والتمثيل بجثته هي حادثة بشعة لا بد من دراسة أسبابها ودوافعها لمنع تكرارها مرة أخرى، مطالبا بضرورة الوعي لمنع هذه مثل هذه الجرائم في المستقبل.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الجرائم موجودة في العالم أجمع، ولا يمكن منعها منعا باتا لكن في الوقت يجب دراسة أسباب العنف الشديد والدوافع التي قد تؤدي لهذه الأفعال والتوعية والتربية السليمة للأجيال، مضيفا أن جريمة الإسماعيلية بها قتل وتشفي من المجني عليه وهو أمر محرم شرعا.

وأكد أن رجال الدين عليهم دور مهم في التوعية، لأن مثل هذه الجرائم ترجع إلى سببين قلة دين وقلة وعي، مضيفا أنه يجب دراسة مثل هذه الوقائع لتحديد أسبابها مع التعامل معها من خلال خطاب ديني وإعلامي وتربوي مؤثرة لبعث الضمير مرة أخرى في المواطنين وألا يصل التغيب إلى هذه الدرجة.

وأشار إلى أن الانتقام والرغبة في التشفي من الآخر يمكن علاجها إذا عرفنا بنية أحد الأشخاص الإقدام على ذلك من خلال حوار عقلاني وتوعوي معه، مطالبا بضرورة ترك الأمر والدوافع وراء الجريمة لجهات التحقيق وعدم ترديد شائعات أو البحث في الأسباب لأن هذه مسئولية جهات البحث والتحري بالأجهزة الأمنية والقضائية.

Dr.Randa
Dr.Radwa