الأربعاء 29 مايو 2024

تركيا تصطاد في الماء العكر بعد قطع العلاقات مع قطر

5-6-2017 | 13:14

كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن حزنه لقطع العلاقات بين 6 دول العربية وقطر.

 

وقال في تصريحات له: لقد أحزننا ما حدث بين قطر ودول الخليج، وهذا يهدد التفاهم والوحدة بين دول المنطقة، نحن نكافح الراديكالية والإرهاب والإسلاموفوبيا ولدينا الكثير من مجالات التعاون مع دول الخليج.

 

وأضاف أن الدول يمكن أن تعيش المشاكل والخلافات، ولكن يجب أن تتواصل للحوار، ولقد حزنا للتطورات التي حدثت في الخليج حاليا، ومستعدون للمساعدة بتطبيع العلاقات من جديد بين دول الخليج وسنبذل قصارى جهدنا من أجل عودة الأمور إلى طبيعتها.

 

وأكد جاويش أوغلو - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني زيجمار جابريل - أن تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي مازال يواصل نشاطاته داخل ألمانيا ويحاول إقناع الناس بالعمل مع الإرهابيين، وجمع الإتاوات لدعم الإرهاب والبعض يستخدم الصحفيين كجواسيس، ونحن لا نعتقلهم ولكن تصوير صحفي للقواعد العسكرية ونقلها لجهات إرهابية يجب أن يُحاسبه القضاء.

 

واختتم قائلا: نحن مثل ألمانيا القضاء مستقل لدينا والحكومة لا تتدخل في العمل القضائي، نسعى للتركيز على مضاعفة التبادل التجاري والثقافي بين تركيا وألمانيا وطي صفحة المسائل العالقة بين البلدين، موضحاً أن نشاطات تنظيم جولن الإرهابي في ألمانيا يعود إلى وجود عدد كبير من عناصره.. بحسب قوله.