الخميس 13 يونيو 2024

استطلاع رأي يظهر معارضة الكوريين الجنوبيين قانون حظر تناول الكلاب

استطلاع رأي يظهر معارضة الكوريين الجنوبيين قانون حظر تناول الكلاب

الهلال لايت 3-11-2021 | 12:53

مى كامل

يعيش عدد متزايد من الكوريين الجنوبيين مع الكلاب في المنازل، ولكن لا تزال هناك مزارع للكلاب، حيث يتم تربية بعض سلالات الكلاب بغرض تناول لحومها.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية فبعد أن أثار الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه ضرورة مراجعة الحكومة لحظر تناول لحوم الكلاب رسميا في كوريا الجنوبية، فقد أظهر استطلاع حديث للرأي اليوم الأربعاء أن ما يقرب من نصف الكوريين الجنوبيين يعارضون سن قانون يحظر تناول لحوم الكلاب.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجرته وكالة ريال متر بناء على طلب الموقع الإخباري "أو ماي نيوز" على 500 شخص بالغ فوق 18 عاما في الثاني من شهر  نوفمبر الجاري ، فإن 48.9% من المجيبين رفضوا الحظر القانوني على تناول لحوم الكلاب.

وأجاب 38.6% من المستطلعين أنهم يؤيدون الحظر القانوني، بينما امتنعت نسبة 12.6% من التصويت من الأساس، ومن حيث الجنس، عارض 57.1% من الذكور الحظر القانوني على تناول لحوم الكلاب مقابل 36.1% للموافقة، بينما بلغت نسبة المعارضة والموافقة لدى الإناث 40.9% على حد سواء.

وبالنسبة للفئات العمرية من 18 إلى 29 عاما فقد تجاوزت نسبة الموافقة لديهم بنسبة 60.9% مقابل 27%، بينما بلغت نسبة المعارضة لدى الستينيات من العمر 46% مقابل 41.1% موافقة، وبلغ هامش الخطأ زائد أو ناقص 4.4 نقط مئوية بمستوى ثقة 95%.

وفي هذا الصدد، قالت جيون جين كيونغ، التي ترأس منظمة الدفاع عن حقوق الحيوان في كوريا، مرحبةً ببيان مون "يعتقد عدد متزايد من الكوريين الجنوبيين أن تناول لحوم الكلاب إساءة للحيوانات بدلاً من كونها تقليدًا".

وادعى المدافعون عن تناول لحوم الكلاب أنه يجب أن يتمتع الناس أيضًا بحرية اختيار ما يأكلونه، فقال جو هوان-رو، الذي يمثل مجموعة محلية من مزارعي الكلاب: "الكلاب التي يتم تربيتها للاستهلاك تزن من 35 كيلوغرامًا إلى 80 كيلوجراما، وهي أنواع مختلفة تمامًا من السلالات التي يتم تربيتها في بيئة مختلفة مقارنة بالحيوانات الأليفة".