الأربعاء 15 مايو 2024

أوناي إيمري باقٍ مع فياريال وينفي رحيله إلى نيوكاسل

أوناي إيمري

ملاعب الهلال3-11-2021 | 15:08

محمد كاسب

أكد أوناي إيمري استمراره مع ناديه الحالي فياريال الإسباني نافياً رحيله إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وكانت تقارير صحفية تحدثت  عن رغبة فريق نيوكاسل الإنجليزي في تعيين مدرب فياريال أوناي إيمري مديرًا فنيًا للفريق بحلول نهاية الأسبوع.

ووفقًا لما جاء في تقرير لـ«بي بي سي» إن ملاك نيوكاسل الأثرياء الجدد كانوا يهدفون إلى توظيف إيمري في الوقت المناسب لرحلة السبت إلى برايتون.

وعلى صعيد آخر، لم يفز نيوكاسل بأي من مبارياته العشر الأولى في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في الترتيب بأربع نقاط بفارق ست نقاط عن الأمان.

وافترق المدرب السابق ستيف بروس عن النادي بعد الاستحواذ لكن الأداء لم يتحسن تحت قيادة المدرب المؤقت غرايم جونز، الذي حصل على نقطة واحدة من مباراتين ضد كريستال بالاس وتشيلسي.

واستحوذ تحالف بقيادة صندوق الثروة السيادية السعودي الشهر الماضي على نيوكاسل ، ولديه طموحات لإعادة تحقيق نجاح مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وتشيلسي ، وجميعهم مدعومون من قبل مستثمرين أجانب أثرياء.

وقاد إيمري فياريال إلى أول ألقابه الكبرى الموسم الماضي ، بفوزه على مانشستر يونايتد ليفوز بالدوري الأوروبي في مايو.

وفاز المدير الفني البالغ من العمر 49 عامًا أيضًا بألقاب في إشبيلية وباريس سان جيرمان، لكن لديه خبرة قليلة في محاربة الهبو ، وتعرضت إتقانه للغة الإنجليزية لانتقادات خلال الفترة التي قضاها في أرسنال.

ويحتل فريقه الحالي فياريال المركز 13 في الدوري الإسباني بفوزه مرتين فقط من أول 11 مباراة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد.