السبت 25 مايو 2024

رئيس قسم المناعة بـ«عين شمس»: تزايد الحاجة للحصول على لقاح كورونا مع اقتراب الشتاء

الدكتور أشرف عقبة

أخبار3-11-2021 | 17:56

إسراء خالد

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، إن حصول المواطنين على لقاح كورونا تتزايد قيمته في ظل اقتراب بداية فصل الشتاء، والذي قد يشهد ارتفاع في أعداد الإصابة اليومية بفيروس كورونا.

وأوضح عقبة، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الدولة تبذل قصارى جهدها؛ لتجنب وجود مزيدًا من التحورات من فيروس كورونا، أو تزايد الأعداد بدرجة كبيرة، وهو ما يبرهن قرار الدولة بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى مقر عملهم بداية من منتصف الشهر الجاري.

وشدد على أن إقبال المواطنين للحصول على لقاح كورونا كان العامل الأساسي لإتخاذ الدولة قرار عودة انتظام الدراسة بالمدارس والجامعات، بالإضافة إلى انتظام الصلاة في المساجد وإعادة فتح دورات المياه، مشيدًا بجهود الدولة في التحول الرقمي، والتي عملت بشكل كبير على تقليل التزاحم في الصالح الحكومية والمناطق العامة، بالإضافة إلى توفير القدرة على الحصول على العديد من الخدمات من خلال المنزل.

وأهاب عقبة بالمواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، خلال الفترة القادمة لتجنب تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا مع بداية فصل الشتاء.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أصدار القرار رقم 2750 لسنة 2021، والذي ينص على بدء مختلف الجهات والمصالح الحكومية منع دخول موظفيها غير الملقحين لقاح كورونا إلى مقار عملهم بداية من 15 نوفمبر الجاري.

وجاء القرار: "حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة، وغيرها من الجهات والأجهزة التي لها موازنات خاصة، والعاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات المساهمة التي تشرف على إدارة المرافق العامة، إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة في بداية أيام العمل من كل أسبوع بسلبية نتيجة تحليل PCR لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام، بدء من 15 نوفمبر الجاري".

الاكثر قراءة