الخميس 20 يونيو 2024

خفض الحد الأدنى للقبول بمدارس الخدمات والطاقة الشمسية في أسوان

وكيل وزارة التعليم بأسوان

محافظات3-11-2021 | 21:03

هيام ابراهيم فهمى

أعلن الدكتور خالد القبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان عن موافقة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على خفض  الحد الأدنى للتعليم الثانوى " نظام الخدمات " إلى 165 درجة ،  كما تم خفض مجموع فصول الطاقة الشمسية بمدرسة محمد حسين هلال إلى 260 درجة ، وفتح فصل مهنى بمدرسة أحمد إبراهيم الشريف الصناعية وذلك  في إطار حرص المحافظة على تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور مراعاة للظروف الأسرية .

وأكد وكيل الوزارة على الموافقة على خفض الحد الأدنى لقبول الطلاب الراغبين فى الإلتحاق بالتعليم الثانوى ( نظام الخدمات ) للعام الدراسى ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ من 175 درجة إلى 165 درجة .

واضاف انه سيتم أيضاً فتح فصل مهنى بمدرسة أحمد إبراهيم الشريف الصناعية المشتركة بمجموع حد أدنى 200 درجة ، بجانب النزول بمجموع فصول الطاقة الشمسية بمدرسة محمد حسين هلال من 265 درجة إلى 260 درجة لإستيعاب الطلاب الجدد، مؤكدا انه هناك  حرص مستمر على مستقبل أبنائنا الطلاب والسعى لتلبية رغبات أولياء الأمور وفقاً للضوابط والشروط التي تسمح بذلك.

واختتم  أنه سوف يتم دراسة أي طلبات يتقدم بها أولياء الأمور من خلال لجان متخصصة ، ويتم رفع الأمر للمحافظ لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بكل شفافية وعدالة بما يصب بالتالى فى تحقيق الصالح العام .