السبت 8 يونيو 2024

أم وابنتها يصنعان منزلًا مصغرًا من الورق المقوّى (فيديو)

أم وابنتها يصنعان منزلًا مصغرًا من الورق المقوى (فيديو)

الهلال لايت 3-11-2021 | 21:35

مى كامل

بنت أم وابنتها البالغة من العمر 3 سنوات، منزلًا مصغرًا مع فناء أمامي من الورق المقوى من صناديق الكرتون الفارغة.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد تم تصوير الفيديو في مدينة جوماديان بمقاطعة خنان في وسط الصين.

وقالت الأم التي تدعى تشانغ إن معلمة الحضانة كلفت ابنتها الصغيرة التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات بمهمة موضوعها "أنا أحب بيتي"، لذلك خطرت لها فكرة استخدام الصناديق الكرتونية في بناء بيت وفناء من حوله وتزيينه بشكل رائع.

وتضيف الأم أن بناء المنزل استغرق منهم حوالي يوم كامل لإنهاء البيت بالكامل، كما أن ابنتها كانت سعيدة للغاية وأرادت القيام بالمزيد من الأعمال اليدوية.

يبدأ الفيديو بإحضار جميع الأدوات التي تتطلب صنع المنزل، من صندوق من الكرتون، يتم قصه وتقسيمه إلى قطع صغيرة، بالإضافة إلى المقص ، والألوان، والصمغ الشمعي.

تبدأ الأم في عمل بنايات المنزل الأساسية من السقف والجدران، ولصقها ببعضها البعض، وبعد انتهائها من تصميم المنزل، بدأت في وضع اللمسات الجمالية والديكور خاصة في ساحة الغناء الخلفية والأمامية، حيث زينتها بالمظلات والكراسي والمناضد، وكأنها خلقت حديقة رائعة.

ولم تكتف الأم وابنتها بتزيين المنزل بالأثاث والخضرة، بل قامت بتزيينه أيضا بوحدات إضاءة سلكية، لتضفي جو مذهل خاصة في الليل عند إنارته بالكهرباء.

وتعد تلك الأعمال اليدوية التي يتم تنفيذها من المعلمين للطلاب من أهم الأشياء التي تجعلهم مبتكرين في المستقبل، وتنفيذ أحلامهم حتي على الورق، فهي تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم الفنية في تكوين الأشياء من أدوات بسيطة بالإضافة إلى تلوينها بألوانهم المفضلة.

ومن جهة أخرى فهي فرصة للآباء لمشاركة أبنائهم لمثل تلك النشاطات، لتمضية الوقت معا في الإبداع والابتكار.