الثلاثاء 4 يونيو 2024

رسالة إلى قادة العالم من فريق «بلاك بينك»: لا يمكن مكافحة تغير المناخ ما لم نتحد

فريق بلاك بينك يوجه رسالة إلى قادة العالم لاتخاذ إجراءات للتصدي لتغير المناخ

فن3-11-2021 | 23:39

مى كامل

وجهت فرقة الكي بوب الكورية الجنوبية "بلاك بينك" رسالة لقادة العالم حثوا فيها على تكثيف الجهود لمعالجة تغير المناخ.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فقد قام فريق بلاك بينك بتوجيه رسالة فيديو عبر الإنترنت لقادة العالم، بالدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 26).

وبحسب الفيديو المتوفر على قناة الفرقة على موقع يوتيوب، بدأت الفرقة المكونة من أربعة عضوات في إلقاء خطابها بالتشديد على أهمية قضايا تغير المناخ وضرورة معالجتها.

وقالت العضوة "روزي": "قبل ست سنوات في باريس، تعهدتم (قادة العالم) بالحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية عند مستوى 1.5 درجة مئوية، لكن لجنة الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ حذرت من أن هذه الفرصة قد تضيع من أيدينا".

وقالت العضوة "ليسا": "بدأ الشيء الذي كنا نخشى حدوثه بالفعل في تغيير كوكبنا"، مشيرة إلى ما يمكن أن يحدث إذا ارتفعت درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم.

وقالت العضوة "جيني": "إذا لم نمنع ارتفاع درجات الحرارة، ستختفي جميع الشعاب المرجانية، وسيذوب الجليد البحري مما سيؤدي إلى تدمير الحياة البرية تمامًا، فيجب علينا أن نتحرك فورا من أجل غد أفضل".

وقالت العضوة "جيسو": "لا يمكننا مكافحة تغير المناخ ما لم نتحد جميعًا، ونأمل أن يتخذ قادة العالم القرارات اللازمة لحماية كوكبنا في الحاضر والمستقبل".

وحثت عضوات الفرقة مرارًا وتكرارًا قادة العالم على بذل الجهود المشتركة لوضع العمل المناخي موضع التنفيذ من أجل كوكب الأرض.

وقد عُقدت القمة خلال يومي الاثنين والثلاثاء كجزء من مؤتمر "كوب 26" المنعقد حاليا في مدينة غلاسكو باسكتلندا والذي ينتهي في الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بحضور قادة العالم من أكثر من 100 دولة.