الأربعاء 8 مايو 2024

بعد تحقيقه 900 مليون دولار.. "نتفليكس" تكافئ منتجي مسلسل لعبة الحبار

تعرف على سبب لقاء شركة نتفليكس مع منتجي مسلسل لعبة الحبار

فن4-11-2021 | 00:07

مى كامل

 

أعلن "دين غارفيلد" نائب رئيس السياسات العامة العالمية في شركة نت فيليكس، نية الشركة منح مكافآت إضافية لمنتجي مسلسل "لعبة الحبار" الكوريين، حيث أصبح أكبر مسلسل أصلي للشركة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فإن شركة "نت فيليكس" أجرت محادثات مع منتجي مسلسل "لعبة الحبار" لمنحهم مكافآت إضافية.

وأدلى "غارفيلد" بهذا التصريح خلال اجتماع مع النائب البرلماني "كيم" أثناء زيارته إلى سول لعقد اجتماعات مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين بالبرلمان وسلطات خدمات المعلومات، بمن فيهم "كيم هيون" نائب رئيس لجنة الاتصالات الكورية.

وقال "غارفيلد" إن شركته تجري محادثات مع طاقم إنتاج المسلسل، ومن بينهم المخرج "هوانغ دونغ-هيوك"، بشأن منحهم مكافآت خاصة، وفقا لما ذكره النائب البرلماني عن حزب سلطة الشعب المعارض الرئيسي "كيم يونغ-شيك" للصحفيين.

وقد أثار النجاح الهائل لمسلسل "لعبة الحبار" الجدل حول احتكار شركة "نتفليكس" لجميع الحقوق الخاصة بالمسلسلات الكورية التي تستثمر فيها الشركة دون تقديم مكافآت إضافية للمبدعين.

وكان هذا أول تعليق من أحد مسؤولي "نتفليكس" على هذه القضية المثيرة للجدل، وقد أصبح مسلسل الإثارة "لعبة الحبار"، وهو مسلسل باللغة الكورية صدر في سبتمبر الماضي، أكثر المسلسلات الأصلية شهرة على "نتفليكس" على الإطلاق في جميع اللغات، حيث اجتذب أكثر من 140 مليون أسرة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من إطلاقه.

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، أنفقت الشركة 21 مليون دولار على إنتاج المسلسل، لكنها تمتعت بأرباح تقدر بنحو 900 مليون دولار من زيادة عدد المشتركين وارتفاع أسعار الأسهم، لكن المخرج "هوانغ" وأعضاء الطاقم الذين يقال إنهم وافقوا على هامش ثابت يبلغ 10% من إجمالي تكلفة الإنتاج، لم يكن لديهم دخل وحوافز إضافية تناظر النجاح العالمي للمسلسل.

Egypt Air