الإثنين 29 ابريل 2024

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يروج للفاعليات على طريقته الخاصة

مهرجان القاهرة السينمائى

فن4-11-2021 | 15:54

ميرنا أديب

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى  عن بوسترات جميع دورات المهرجان السابقة، وهى السابقة الأولى التى يقوم فيها المهرجان بهذا الأمر عبرحسابهم على " فيسبوك". 

وتظهر البوسترات مدى عراقة وقدم مهرجان القاهرة منذ أن كانت جمعية كتاب ونقابة السينما سببا فى نشأته وذلك على يد الكاتب الكبير الراحل كمال الملاخ وتم تطويره على يد الكاتب الراحل سعد الدين وهبة. 

كما أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن أسماء عدد من الأفلام العالمية والدولية والتي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ 43، التي ستنطلق في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، ومنهم فيلم "غدوة".

ويشارك لأول مرة عالمياً في  مهرجان القاهرة  فيلم "غدوة" الذي يشهد التجربة الإخراجية الأولى للممثل التونسي ظافر العابدين.

يعرض فيلم "غدوة" في المسابقة الدولية للفيلم الروائي، ويقوم ظافر العابدين ببطولة  إلى جانب إخراجه، ويشاركه فيه كل من نجلاء بن عبد الله، البحري الرحالي، غانم الزرلي، رباب السرايري، أحمد برحومة. 

وقال ظافر العابدين عن تجربته الأولى في تصريحاته له من قبل: "كان الإخراج دائمًا حلم، لكنني كنت أنتظر المشروع المناسب". 

واستطرد ظافر العابدين:" غدوة هي قصة قريبة جدًا من قلبي، وأشعر بها بقوة، إنها قصة تونسية، ولكن الجوانب الاجتماعية والإنسانية التي تنطوي عليها ستجعل الكثير من الناس يتفاعلون معها"، وعبر عن حماسه لإنتاج هذا الفيلم وأداء أحد أدواره إلى جانب كتابة السيناريو مع السينمائي المصري أحمد عامر.

تدور أحداث فيلم غدوة، حول "حبيب" الذي تتدهور حالته الصحية؛ إذ يؤثر ماضيه السياسي أثناء فترة حكم بن علي على حاضره، ذلك الأمر الذي يجمعه بنجله أحمد الذي أنجبه من زوجته السابقة، مما يؤدي إلى تبادل الأدوار بين الأب وابنه، فيجد أحمد نفسه مضطرًا للاعتناء بوالده والتأكد من سلامته، لكن الأوضاع تجعلهما في موقف لم يستعدا لمواجهته.

Dr.Randa
Dr.Radwa