الجمعة 10 مايو 2024

المصريون يحتلون تويتر بسبب «الفالانتين المصرى»

عيد الحب المصري

الهلال لايت 4-11-2021 | 18:22

إيمان علي

أشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الخميس، بالتعليقات الطريفة والتي تتزامن مع الاحتفال بعيد الحب المصري، والذي يوافق يوم 4 نوفمبر من كل عام، وهو اليوم الذي اختاره الصحفي مصطفى أمين أحد رواد الصحافة المصرية ومؤسس جريدة أخبار اليوم، حتى يدعوا المصريين إلى الحب والتسامح والسلام النفسي.

وتصدّر قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاجي "عيد الحب"، و"النهاردة الفالانتين"، ومن خلالهما تبارى المستخدمون في نشر التعليقات الطريفة مصحوبة بصور لقطات من أشهر الأفلام الكوميدية.

وحمل العام 2021 الذكرى الـ46 على خروج فكرة "عيد الحب المصري" للنور، والتي أطلقها الكاتب الصحفي مصطفى أمين، ولاقت الفكرة صدى في المجتمع المصري إلى الآن.

ويرجع السبب في اختيار هذا اليوم، هو أنه صادف الكاتب الصحفي مصطفى أمين مشاهدة جنازة أثناء مروره بحي السيدة زينب في هذا اليوم عام 1974، جنازة لا يشيعها سوى 3 رجال فقط، وعندما سأل عن سبب ندرة مشيعي هذه الجنازة، عرف أن المتوفى هو رجل عجوز بلغ السبعين من عمره لم يكن يحب أحدا أو يحبه أحد.

ومن هنا اقترح مصطفى أمين في عمود «فكرة» بجريدة «الأخبار»، وأن يكون يوم 4 نوفمبر من كل عام عيدا للحب في مصر، بحيث تكون مناسبة لإظهار مشاعر الحب للآخرين، والتخلص من الهموم والآلام، ويوما تعزز فيه مصر مشاعر الحب الإنساني بين أفراد الأسرة الواحدة، وتجدد عهد الحب والولاء للوطن، عيدا لا ينتهي بتقديم الهدايا، ولكنه يعطي تفاؤل للإنسان.


Dr.Radwa
Egypt Air