الجمعة 17 مايو 2024

فيينا تشدد القيود المفروض لمكافحة فيروس كورونا

فيروس كورونا

عرب وعالم4-11-2021 | 19:58

دار الهلال

 أعلنت العاصمة النمساوية فيينا اليوم الخميس أنها ستشدد القيود المفروضة بشأن مكافحة فيروس كورونا للسماح فقط لمن تم تطعيمهم أو تعافوا من الفيروس بدخول المطاعم والذهاب إلى مصففي الشعر وحضور التجمعات الأكبر.

وتأتي القواعد الجديدة في الوقت الذي وصلت فيه الزيادة اليومية في الحالات على مستوى البلاد إلى مستوى قياسي في عام 2021، عند ما يقرب من 8600 حالة إصابة، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال مايكل لودفيج عمدة فيينا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، حيث أعلن عن قواعد أكثر صرامة في العاصمة، إن "الوضع في النمسا خطير".

وأضاف لودفيج إنه اعتبارًا من الأسبوع المقبل، لن تكون اختبارات كورونا السلبية كافية لدخول المطاعم، وللخدمات التي تتضمن وجود تعامل مباشر بين الأشخاص مثل مصففي الشعر والتجمعات التي تضم 25 شخصًا أو أكثر.

جدير بالذكر أن معدل التطعيم في النمسا استقر عند 64% من سكانها البالغ عددهم تسعة ملايين نسمة، أي أقل من المتوسط ​​على مستوى الاتحاد الأوروبي بنسبة 67٪ تقريبًا.

وأطلقت مقاطعتان يانصيب - بسيارات كجوائز في ولاية بورجنلاند - كجزء من حملات التطعيم الخاصة بهما. وحتى الآن، بلغت عدد حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس التاجي في النمسا أكثر من 11400 حالة وفاة.