الأربعاء 15 مايو 2024

«علوم الإسكندرية» تمنع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الجامعة

جامعة الإسكندرية

محافظات5-11-2021 | 11:17

دعاء عبد الرازق

أعلنت كلية العلوم جامعة الإسكندرية في منشور رسمي عن منع أي طالب غير حاصل على لقاح كورونا من دخول الحرم الجامعي، بدءا من 15 نوفمبر الجاري، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء.

ووجه الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية خلال مجلس الجامعة عمداء الكليات باستمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم كافة عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا، للحد من انتشار فيروس كورونا، مع مراجعة الكليات لموقف الطلاب من التطعيم بدءاً من 1 نوفمبر القادم.

وأكد رئيس الجامعة على الالتزام الكامل بقرارات لجنة الأزمات، فيما يخُص عدم السماح للعاملين بمؤسسات الدولة بدخول مقاراتها بدءًا من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا.

وشدد فى بيان له اليوم، على عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعى بعد 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول أى طالب على اللقاح يستطيع التقدم للحصول عليه من النقاط المحددة من الجامعة ويسمح له بالدخول فور ذلك، ومن لم يتلقى اللقاح من منتسبى الجامعة فعليه عمل تحليل PCR يقدمه كل ثلاثة أيام، أما الحالات الصحية والمرضية فيمكنهم مراجعة العيادة الشاملة أو تقديم ما يفيد بحالاته الصحية ويسمح له بدخول الحرم الجامعى.