الأحد 19 مايو 2024

حفل توقيع الكتاب المصور "يوميات رسام متجول" بمتحف محمود مختار.. غدًا

حفل توقيع الكتاب المصور يوميات رسام متجول

ثقافة5-11-2021 | 15:52

إسراء عبدالمطلب

في إطار مشاركة كتبنا في مهرجان "كايروكوميكس"، تقيم حفل توقيع للكتاب المصوَّر "يوميات رسام متجول" الرسوم لـ محمد وهبة، والنصوص لـ  محمد جمال وذلك غدًا السبت الموافق 6 نوفمبر 2021، في الساعة الخامسة مساءً، بمتحف محمود مختار بالتحرير.

 

وعن الكتاب:  يجمع الكتاب يوميات الفنان محمد وهبة، من خلال تجوله في الشوارع والطرقات ليصور لنا المشهد بعين الفنان التي لا تغفل عن التفاصيل الدقيقة التي تضفي على الأشياء الصغيرة لمسه جمالية رائعة، ويشاركه في هذا العمل الرائع الكاتب محمد جمال ليستكمل هذا الجمال الإبداعي بكتابة النص بأسلوبه الساحر.

 

عن المؤلف والرسام:

 

محمد جمال  كاتب ورائد أعمال، مؤسس منصة كتبنا للنشر الشخصي، حائز على جائزة MIT 2015 للإبداع في ريادة الأعمال..  صدرت له روايات "رولر كوستر" و"شرارة" ومجموعتين قصصيتين بعنوان "ألعاب عقل مشغول" و"شركة الخدمات الزوجية"، ورواية أخيرة بعنوان "أحلام القيامة" تمت ترجمتها للإنجليزية، ويكتب مقالات عن السينما الأجنبية بشكل دوري على عدة مقالات مصرية وعربية، وصدر له مؤخرا عن السينما كتاب "بوكس أوفيس"، وكتاب بعنوان "إدوارد سعيد: مقابلة ليست أخيرة" عن المفكر الفلسطيني الأمريكي الكبير.

 

ومحمد وهبة هو فنان الكوميكس من مواليد 1986، درس الفنون الجميلة وعرضت أعماله في العديد من الفعاليات بالقاهرة وموسكو وسويسرا، وأقام معرضًا خاصًا به في معهد جوتة بالقاهرة، يقوم بتدريس فن الكوميكس في روش عمل بشكل دائم، ونشرت له عدة أعمال في مجلات كوميكس مصرية ويابانية، وصدر له كتاب "القاهرة" في 2015.