السبت 18 مايو 2024

«التنمر العنصري» يدفع طفلا للانتحار بطريقة مروعة في شيكاغو

التنمر العنصري يؤدي للانتحار

عرب وعالم5-11-2021 | 19:41

إسراء عاصم

حصلت أسرة على 1.25 مليون دولار بعد أن دفع التنمر العنصري طفلا يبلغ من العمر 11 عامًا إلى محاولة الانتحار في شيكاغو، مما تسبب في تلف دماغه وشلله، لكنه توفي بعد عامين عقب تعرضه لتلف دائم في الدماغ.  

وحاول جماري دنت، الفتى ذو الاحتياجات الخاصة، إنهاء حياته في عام 2019 بعد تعرضه لإساءات عنصرية من الطلاب والمعلمين في دعوتين عامتين. 

وفي 18 فبراير 2019، عثرت عليه أخت جماري الصغرى بعد محاولته إيذاء نفسه، حيث عانى من تلف دائم في الدماغ ولم يكن قادراً على المشي أو الكلام، وتوفي متأثرا بجراحه في يونيو من هذا العام. 

واجتمع مجلس شيكاغو للتعليم في 27 أكتوبر وصوت للموافقة على مبلغ التسوية الذي يتعين دفعه إلى والدة الصبي تيرا بلاك. 

رفعت بلاك دعوى قضائية ضد المدارس زاعمة أن ابنها تعرض للتنمر من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مدرسة إيفرز الابتدائية ومدرسة كارتر وودسون الابتدائية. 

وأضافت: أن المسؤولين لم يفعلوا شيئًا لحماية ابنها حتى بعد أن طلبت منهم ذلك.

ويقول أحد الناجين من التنمر يدعى نيو كروس فاير: "لم يكن هجومًا عنصريًا"، وزُعم أن الصبي وصف بأنه متخلف وغبي من قبل الموظفين والطلاب الذين مازحوا أيضًا بأنه سينتهي به المطاف في منشأة للطلاب ذوي الإعاقات العقلية. 

كما زعم أن مدرسًا في مدرسة إيفرز الابتدائية وصفه بأنه قذر، وسأله عما إذا كان شعره اللامع هو السبب في عدم تمكنه من القراءة، كما زعمت الأم ذلك في الدعوى القضائية.

وقال فاير "أن المعلم نفسه اعتدى جسديًا على جماري في عام 2018، وبعد ذلك تم نقله إلى مدرسة وودسون الابتدائية". 

ومع ذلك، تبع الإساءة جماري إلى المدرسة الجديدة حيث أطلق عليه القذر الصغير القذر و الغبي من قبل مدرس أبيض. 

وفي أعقاب محاولة انتحار الصبي، زعمت المنطقة التعليمية في بيان "أن جميع مزاعم التنمر وإيذاء الطلاب تؤخذ على محمل الجد من قبل المنطقة، ونحن ملتزمون تمامًا بضمان دعم جميع الطلاب ومحاسبة البالغين".

وقال متحدث باسم CPS مدارس شيكاغوا العامة، "إنهم حزينون على وفاة جمري، لكن لم يعلقوا على الوضع الوظيفي للموظفين المدرجين في قائمة المدعى عليهم في الدعوى". 

وذكرت صحيفة Chicago Sun-Times أن مديرين وخمسة من المعلمين الستة المذكورين في الدعوى هم موظفون حاضرون وفقًا لقائمة توظيف CPS في مارس 2021. 

وأرسلت بلاك، بعد اختتام جنازة الصبي، رسالة إلى أمهات أخريات تفيد "أنه إذا كنت تعلم أن طفلك يتعرض للتنمر، فيرجى الإبلاغ عن ذلك". 

وقال جون إريكسون، محامي الأسرة، "إن النيابة العامة فشلت الصبي و أطفال آخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة مثله على المستوى الجنائي وسيحاسبون". 

وأضاف: "هذا تتويج لثلاث سنوات من الإساءة المروعة والإهمال وعدم الكفاءة، التي أدت إلى شعور طفل يبلغ من العمر 11 عامًا بأنه ليس لديه خيار للتخلص من الألم والقسوة التي عانى منها على يد معلميه.  

وفي وقت سابق من عام 2020، دفعت مدارس سينسيناتي العامة 400 ألف دولار لتسوية قضيتين فيدراليتين تتهمان معلمين في وودسون وأكاديمية ساوث شور للفنون الجميلة بإساءة معاملة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

الاكثر قراءة