الجمعة 17 مايو 2024

«علماء من أجل الصحوة»: قطع العلاقات مع قطر تأخر كثيرًا

5-6-2017 | 16:22

أكد الدكتور محمد السيد إسماعيل رئيس المركز الإسلامي لعلماء من أجل الصحوة، أن قرار مصر وعدة دول عربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر تأخر كثيرًا.

وأعرب إسماعيل عن سعادته البالغة من بدء محاسبة الدول المسئولة عن دعم الجماعات المتطرفة والإساءة إلى وحدة الصف العربي والتدخل في الشئون الداخلية المصرية قائلاً، إن من أمن العقاب أساء الأدب.

وتساءل إسماعيل منذ متى وقطر كانت عربية وللعرب؟! وهي هذه الدويلة الصغيرة تأوي أكبر القواعد العسكرية الأمريكية، وأكبر مكتب للتمثيل التجاري الإسرائيلي، وتفتخر دومًا بعلاقتها بالكيان الصهيوني، وتدعم كل المنظمات المتطرفة في العالم وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين، وتسعى لحرب ضروس ضد العرب بذراعها الإعلامي الجزيرة بحجة انتقاد نظام الحكم ولا تقترب من نظام حكمها البغيض. مستنكرًا من ينادون بعكس ذلك وأنها عربية وللعروبة.

وخاطب إسماعيل جميع الدول العربية المستقلة بحصار دويلة قطر اقتصاديًا وعدم التعاون معها حتى تعود إلى الحظيرة العربية، وأوضح رئيس المركز الإسلامي لعلماء من أجل الصحوة أننا لسنا ضد الشعب القطري الشقيق ولكننا ضد نظام الحكم القطري ورأسه تميم الذي تبرأ من عروبته من أجل البقاء على الكرسي.