الأربعاء 15 مايو 2024

هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بناسا تنشر أول صورة ضوئية من الأرض

صورة الأرض

الهلال لايت 6-11-2021 | 16:15

ميادة عبد الناصر

فى عملية فضائية ينتظرها العالم  كله، تم إطلاق أول صور ضوئية  من القمر الصناعي لاندسات، وهي لمحة عن البيانات التي ستساعدنا على اتخاذ قرارات تستند إلى العلم بشأن القضايا الرئيسية بما في ذلك استخدام المياه ، وتأثيرات حرائق الغابات ، وتدهور الشعاب المرجانية ، وتراجع الأنهار الجليدية والجرف الجليدي ، وإزالة الغابات الاستوائية وكانت جمعت المهمة المشتركة بين وكالة ناسا والمسح الجيولوجي الأمريكية لاندسات 9 ، والتي انطلقت في 27 سبتمبر 2021 ، أول صورها الضوئية.

ناسا ، هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية تطلقان أول صور ضوئية من الأرض من طراز لاندسات 9 الصور الأولى المذهلة من القمر الصناعي لاندسات 9 هي لمحة عن البيانات التي ستساعدنا على اتخاذ قرارات تستند إلى العلم بشأن القضايا الرئيسية بما في ذلك استخدام المياه ، وتأثيرات حرائق الغابات ، وتدهور الشعاب المرجانية ، وتراجع الأنهار الجليدية والجرف الجليدي ، وإزالة الغابات الاستوائية.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن وكالة ناسا ، فإن جميع الصور التي تم الحصول عليها في 31 أكتوبر وتم نشرها اليوم وهى توفر معاينة لكيفية مساعدة المهمة للأشخاص في إدارة الموارد الطبيعية الحيوية وفهم تأثيرات تغير المناخ ، إضافة إلى سجل بيانات لاندسات الذي لا مثيل له والذي يمتد على ما يقرب من 50 عامًا من رصد الأرض من الفضاء.

تلتقط الصور الأولى لاند سات 9 ملاحظات مهمة حول كوكبنا المتغير وستعمل على تعزيز هذه المهمة المشتركة بين وكالة ناسا والمسح الجيولوجي الأمريكي التي توفر بيانات مهمة حول المناظر الطبيعية للأرض والسواحل التي يمكن رؤيتها من الفضاء. يتمتع هذا البرنامج بقوة مثبتة ليس فقط لتحسين الحياة ولكن أيضا تنقذ الأرواح 

Dr.Radwa
Egypt Air