السبت 18 مايو 2024

بطول 1500 متر.. «الشريط النهري بأسوان الجديدة».. أحد مشروعات مدن الجيل الرابع

الشريط النهري بمدينة أسوان الجديدة

تحقيقات6-11-2021 | 16:23

إسراء خالد

تهتم الدولة بإطلاق العديد من المشروعات السكنية والخدمية في مدن الجيل الرابع، ومن بينها مدينة أسوان الجديدة، إذ تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية والخدمية الجاري تنفيذها بالمدينة؛ لإخراجها على أعلى مستوى من الخدمات، وجعلها منطقة تستقطب السياح من مختلف الدول.

وتعد مدينة أسوان الجديدة، واحدة من مدن الجيل الرابع، التى تنفذها وزارة الإسكان فى محافظات الصعيد، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتنمية محافظات الصعيد، وتوفير الخدمات المختلفة على أعلى مستوى، من أجل خلق مجتمعات حضارية تليق بأهالينا فى صعيد مصر.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن مشروع الشريط النهري السياحي بمدينة أسوان الجديدة، وفقًا لما أعلنه وزير الإسكان.

مشروع الشريط النهري السياحي بمدينة أسوان الجديدة

- تبلغ مساحتة الشريط النهري السياحي بمدينة أسوان الجديدة نحو 1050 فدانا.

- شملت المرحلة الأولى منه مساحة 181 فداناً، وتتكون من منطقتين للفيلات بهما 150 فيلا.

- الممشى السياحى بطول 1500 متر، ويتضمن مسار للدراجات، ومحال تجارية تصلح لجميع الأنشطة المطلوبة لخدمة المشروع.

- الممشى النيلي بطول 6 كم، ويعد واجهة مباشرة على كورنيش النيل بإطلالة بانورامية، ليكون متنزها ومتنفسا لخدمة جميع أهالى أسوان.

- يضم الممشى (بازارات سياحية - محال تجارية - كافيهات - نفق مشاة - مراسي سياحية - مناطق العاب أطفال - مسارات حركة للمشاة - برجولات خشبية - مقاعد للمواطنين - أماكن انتظار السيارات)، والمسرح المكشوف بمساحة 5.5 فدان يسع 3000 متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل وملحق به ساحة انتظار سيارات تسع 300 سيارة، وكباري مشاة، تم تنفيذها للاتصال بين الممشى النيلي ومنطقة الفيلات.

أقرأ أيضًا:

مع اقتراب الشتاء.. كيف يمكن التمييز بين أعراض «كورونا» و«الإنفلونزا الموسمية»

الاكثر قراءة