الثلاثاء 25 يونيو 2024

دب خجول يقف وسط الطريق يتسبب في تعطل المرور بأمريكا

صورة من الفيديو

الهلال لايت 6-11-2021 | 22:31

ميادة عبد الناصر

في مشهد غير معتاد تسبب دب رمادي في تعطل المرور بأحد الشوارع بأمريكا وهو ما ظهر من خلال فيديو تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو ما حقق آلاف المشاهدات نظرا لطرافته وبراءة الدب وهو يواجه الكاميرا ثم يظهر عليه الخجل فيبتعد وهو سعيد ولا يعلم ما الذي تسبب فيه من تعطل للسيارات من خلفه.

ويظهر من خلال المقطع الدب فى البداية وهو ينظر بشكل كبير للكاميرا ثم تقول له أحد الفتيات مرحبا بشكل عفوي ومحبب مما يجعله يشعر بالخجل فيبتعد قليلا عن الكاميرا ويظهر خلفه طابور من السيارات التي تقف في انتظار دورها في المرور.

دبة

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثير من متابعى السوشيال ميديا وانهالت التعليقات الإيجابية  على المقطع فقال أحدهم برغم تعطل الطريق إلا أننى أحببت الطريقة التى ينظر بها هذا الدب البرئ وقال آخر يا له من دب جميل برغم أنني أخاف منهم ولا استطيع التفرقة بين كونه مخيف أم لا.

ويعتبر الموطن  الأصلى للدب الرمادي في الولايات المتحدة، ولكن له جذور في جميع أنحاء العالم، والدب الرمادي يسمى أيضا الدب الأشيب أو الدب الأشهب وهو ظهر نتيجة لتطور الأنواع التي ظهرت منذ أكثر من 1.3 مليون سنة، وللأسف الدب الرمادي أقترب من الانقراض بسبب الصيد والتوسع في ال48 ولاية التي توجد في الولايات المتحدة، ولكن الدب الرمادي عاد إلى الانتعاش والظهور في بعض الأماكن مثل مونتانا وواشنطن وويومينج.

والمعروف أن النطاق الأصلي للدب الرمادي يتضمن ألاسكا والنصف الغربي من كندا، وأكثر من نصف غرب الولايات المتحدة، ومعظم المكسيك، ونطاق الدب الرمادي قد أنخفض بشكل خطير من خلال الصيد الغير منتظم، والوقوع في الشرك، وفقدان الموائل التي بدأت في مطلع القرن العشرين.