الأربعاء 15 مايو 2024

الحمد لله على نعمة الاستقرار.. محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي تثير اهتمام المصريين

الرئيس السيسي

الهلال لايت 7-11-2021 | 13:35

فجر أحمد عباس

اثارت واقعة لاغتيال التي تعرض لها مصطفى الكاظمي، رئيس الوزرء العراقي، اهتمام قطاع كبير من المصريين على مواقع التواصل الجتماعي وبخاصة بعد رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليقًا على الحادث، حرص من خلالها على دعم أبناء الشعب العراقي.

وعبر حساباته الرسمية على السوشيال ميديا قال الرئيس :"تابعت بقلق بالغ أنباء محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي فجر اليوم وإذ أدين هذه المحاولة الغاشمة أدعو الله أن يحفظه وان يتحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه كما أدعو كافة الأطراف والقوي السياسية بالعراق إلي التهدئة ونبذ العنف والتكاتف من اجل الحفاظ علي استقرار الدولة وتحقيق امال الشعب العراقى الشقيق".

وفي أعقاب نشر رسالة السيسي، تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الواقعة، حيث عبّروا عن خالص تمنياتهم أن يحفظ لله العراق وأهله، في حين قارن آخرون بين الأوضاع الصعبة التي يعيشها العراق بسبب الانقاسامات الداخلية، وبين الأوضاع في مصر، والتي أصبحت مستقرة.

ومن التعليقات التي كتبها المصريون :" حفظ الله العراق الشقيق وحفظ مصر أمنه كما أخبرنا الله سبحانه وتعالي وحفظك لنا سياده الرئيس ".وعلق أخر قالا:- "اللهم احم العراق وشعبها واحفظ مصر وقائدها العظيم. "،" شكرا سيادة الرئيس الجمهوري مصر حفظك الله و حفظ الله مصر و دامك الله سيادة الرئيس جمهوري على مصر شكرا على المحبة و الخوف على العراق نيابتآ عن شعب العراقي انا اشكرا جدا كل الاحترام و التقدير الك سيادة الرئيس الجمهوري المصر و تحيا مصر"،" اللهم احفظ مصر وشعبها وجيشها ويحفظك ياسيادة الرئيس واجعل بلدنا الحبيب آمناً وسائر بلاد المسلمين اللهم امين يارب العالمين وتحيا مصر"،" اللهم وحد صف الشعب العراقي يارب احفظ امن واستقرار العراق"،" حفظكم الله وحفظ جميع شعب مصر وحفظ الله العراق وجميع اهلها الشرفاء وحفظ الله الشعوب العربية والإسلامية".

وعلى الجانب الآخر، عبّرت وزارة الخارجية "بأشد العبارات عن إدانتها واستنكارها" لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الكاظمي، مؤكدة "وقوفها مع العراق الشقيق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراره، أو ينال من تماسك جبهته الداخلية".

وشدد البيان على ثقة مصر بأن "تلك الأعمال الإرهابية البائسة لن تُثني العراق الشقيق عن استكمال مسيرة الإنجازات الوطنية، والتي كان آخرها عقد الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي". ودعت القاهرة جميع الأطراف العراقية إلى "ضبط النفس، وتغليب المصلحة الوطنية بهدف الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة العراق الشقيق". وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، تعرض الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة استهدفت مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد في الساعات الأولى من اليوم الأحد  

  

Dr.Radwa
Egypt Air