الأحد 9 يونيو 2024

تصنيف منظمات فلسطينية بـ الإرهابية في مجلس الأمن .. غدا

مجلس الأمن الدولي

عرب وعالم7-11-2021 | 15:16

اسراء السيد

أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن مجلس الأمن الدولي يعقد يوم غد الاثنين، جلسة تشاورية مغلقة، لمناقشة عديد القضايا وأبرزها الاستيطان والمنظمات الست التي اعتبرتها دولة الاحتلال إرهابية.


وأوضح منصور في حديث له أن حراكا مستمرا على صعيد المنظمات الدولية لمطالبة مجلس الأمن والجمعية العامة بتحمل المسؤولية تجاه تنفيذ قراراتها، خاصة القرار 2334 الخاص بالاستيطان.


وأضاف، أن اللجنة الرابعة في الجمعية العامة ستصوت على مشاريع القرارات المدرجة أمامها، من بينها قرار خاص بالاستيطان سيطرح للتصويت عليه يوم الثلاثاء القادم.


وأكد منصور أن جريمة الاحتلال بحق الطفل محمد دعدس هذه الجريمة والجرائم التي تقترفها دولة الاحتلال يتم توثيقها والطلب رسميا من مجلس الأمن والجمعية العامة تحمُّل مسؤولياتها، والعمل بكلِّ الطرق الممكنة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومحاكمتهم.

والجدير بالذكر أثارت جريمة قتل الطفل دعدس، الجدل في فلسطين، ونددت الفصائل الفلسطينية اليوم بجريمة قتل الاحتلال لطفل فلسطيني بمحافظة نابلس.


ونعت حركة حماس الشهيد الطفل محمد دعدس 15 عامًا من مخيم عسكر الجديد بنابلس الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني.


وقال حازم قاسم الناطق باسم الحركة إن قتل الاحتلال للطفل محمد دعدس، جريمة حرب مكتملة الأركان وهي استمرار لمسلسل الإرهاب الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.


وأضاف هذه الدماء ستكون وقودًا لثورة شعبنا التي لن تهدأ إلا بتحقيق أهدافه بالانعتاق الكامل من الاحتلال وتحرير ومقدساته والعودة إلى أرضه.


ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الطفل الشهيد محمد أمجد سالم دعدس 15 عاما الذي استشهد برصاص الاحتلال خلال مشاركته في المسيرات الشعبية نصرة للأسرى ورفضاً للاستيطان والتهويد والضم الاستعماري الذي يتهدد أراضي دير الحطب في نابلس.


وقالت إن الطفل الشهيد محمد دعدس هو أحد أشبال حركة الجهاد الإسلامي بمخيم عسكر الجديد شرق محافظة نابلس، وحملت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم التي تستهدف أبناء شعبنا بكل فئاته.