الإثنين 17 يونيو 2024

العثور على نقوش ولوحات عمرها 500 عام في حانة بريطانية

النقوش التي عُثر عليها

عرب وعالم7-11-2021 | 15:25

داليا شافعي

عُثِر على لوحة تعود إلى العصر الإليزابيثي في أحد الحانات بالمملكة المتحدة.

وذكرت صيحفة «مترو» البريطانية أن كشفت حانة «Wetherspoon» عثرت عن لوحات نادرة للغاية ترجع إلى العصر الإليزابيثي، ويُعتقد أنها تُظهر مستشارها الرئيسي ويليام سيسيل.

وكشفت أعمال الترميم عن خمس لوحات جدارية تظهر شخصيات كانت ترتدي أرقًا في ذلك الوقت.

ويُعتقد أن من بين اللوحات الخبير الاستراتيجي والصديق المقرب من إليزابيث الأولى، سيسيل، المعروف رسميًا باسم اللورد بورغلي، الذي اشترى النزل في عام 1580.

وتُظهر إحدى اللوحات أيضًا شخصية تشبه إليزابيث الأولى، على الرغم من أن الخبراء لم يؤكدوا بعد ما إذا كان هو الملك.

وحُفِظت اللوحات كجزء من الحانة، في مبنى يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، بعد إحضار عمال الترميم.

وقال مارك بيري من إحدى الشركات المختصة بالترميم:  «اللوحات اكتشاف نادر بشكل لا يصدق، ليس فقط في حقيقة وجود خمسة معًا ولكن أيضًا في الموضوع غير المعتاد».

وأضاف: «لدى اللوحات أهمية محلية ووطنية. تحصل أحيانًا على صور فردية مثل هذه ولكن الحصول على خمس، وربما كان هناك المزيد من قبل  نادر جدًا».

وتشير الصحيفة أن المبنى المحمي من الدرجة الثانية كان تحت ملكية سيسيل، الذي كان له دور رئيسي في تيودور بريطانيا في قلب عهد الملكة.

وكان اللورد أيضًا أمين الصندوق، مما قد يفسر سبب حمل الشخص الذي يشبهه أكياسًا من العملات المعدنية. وكان لعائلته، إيرلز سالزبوري، علاقات مع المنطقة المحيطة بالحانة.

قال بيري: «يبدو أن اللوحات مرتبطة بعائلة بورغلي، حيث كان ويليام سيسيل شخصية مهمة للغاية في ذلك الوقت».

وتُظهر اللوحات الغنية بالألوان أنصاف أشكال تتناوب بين ذكر وأنثى وتشمل امرأة تحتضن كلبًا صغيرًا. العروض، التي كانت تمتد إلى الأرض، مصحوبة بنقوش توراتية.

على الرغم من أن اللوحات تحتوي على بقع مفقودة وأن الألواح السفلية قد تدهورت، إلا أنها نجت إلى حد كبير من العديد من التعديلات على مدى السنوات الخمسمائة الماضية في المبنى  الواقع على ما كان في السابق طريقًا للحافلات يربط بين شمال وجنوب إنجلترا.

بالإضافة إلى اللوحات الخمس التي تُظهر الأشكال، يحمل الجزء السادس الخطوط العريضة السوداء لزخرفة نباتية بسيطة، يُعتقد أنه يعود تاريخه إلى 100 عام قبل إعادة تزيين عائلة سيسيل.