السبت 15 يونيو 2024

عروض فنية تنبذ العنف والتطرف بمركز شباب الجزيرة

5-6-2017 | 22:35

قدم الطلاب الوافدون عرضا فنيا ينبذ التطرّف والعنف ويدعو لنشر التسامح والرجوع إلى الأخلاق الحميدة، ويؤكد أن الأزهر برئ من أي فكر متطرف وأن هذه الأفكار وليدة الأشخاص التأثر ببعض الأفكار المغلوطة.

جاء ذلك ضمن فعاليات مبادرة الأروقة الرمضانية التي استضافها مركز شباب الجزيرة، والتي ينظمها الرواق الأزهري وقطاع المعاهد الأزهرية، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وبالتعاون مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز.

شهد الفعاليات بمركز شباب الجزيرة كل من الدكتورة عزه الدري - وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة عزه أمين مدير عام الإدارة العامة للمبدعين والموهوبين، الدكتور محمد مهنا المشرف العام علي الرواق الأزهري، الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عطية لاشين أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعه الأزهر، والدكتور إسماعيل الشربيني منسق رواق التدريب.

كما تضمنت فعاليات الأروقة في يومها الأول قراءة القرآن الكريم، أعقبه عقد مسابقه للطلائع من خلال طرح الأسئلة الدينية وتسليم جوائز للفائزين، كما تم إتاحة الفرصة للحاضرين لطرح الاستفسارات فى أحكام الشريعة والرد عليها.

يشار إلى أن مبادرة أروقة رمضانية هي عبارة عن أمسيات ولقاءات ثقافية فنية ودينية تجوب عددًا من الأندية ومراكز الشباب بالمحافظات المختلفة.