السبت 18 مايو 2024

بيع صور ورسائل الأمير تشارلز النادرة بسعر غير متوقع

جزء من الصور

الهلال لايت 8-11-2021 | 09:53

ميادة عبد الناصر

 فى خطوة انتظرها الكثيرون من محبى مقتنيات العائلة المالكة البريطانية؛ من المقرر أن تُعرض لقطات  للأمير تشارلز فى طفولته أثناء تجوله في قلعة وندسور في مزاد الشهر المقبل كجزء من مجموعة من الصور التي لم تشاهد من قبل للعائلة المالكة.

وكان قد التقط الصور مايكل فاربروثر، حارس جرينادير السابق الذي تحول إلى مدير مدرسة وعمل كمدرس خاص للأمير تشارلز في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

برنس

تم إرسال فاربروثر الذي توفي عام 1987 عن 67 عامًا إلى قلعة وندسور خلال الحرب العالمية الثانية وتواصل مع أفراد العائلة المالكة على مدار الأربعين عامًا التالية، بما في ذلك العديد من الرسائل المكتوبة بخط اليد من الملكة.

التحق فاربروثر بكلية إيتون وجامعة أكسفورد حيث لعب لعبة الكريكيت من الدرجة الأولى للوحدة ، وانقطعت مسيرته الرياضية بسبب الحرب العالمية الثانية وخدم في حرس غرينادير وحارب في الحملة الإيطالية وتم الإبلاغ خطأً عن مقتله في إحدى المعارك في طبعة عام 1945 من Wisden Cricketers   Almanac وبعد تركه للجيش، عمل كمدير مدرسة وفي عام 1956 تم تعيينه في منصب مدير مدرسة القديس بطرس وتوفي في سيفورد في سبتمبر 1987 عن عمر يناهز 67 عامًا.

برنس 3

 وقام بالاحتفاظ بمجموعته من الصور الشخصية والمذكرات والخطابات  للعائلة الملكية والأمير تشارلز في ألبوم مغلف بالقماش والذي من المتوقع أن يصل سعره إلى 80 ألف جنيه إسترليني عندما يتم عرضه في دار مزادات جورينجز في لويس، شرق ساسكس، في 7 ديسمبر القادم.

تتضمن الصور بالأبيض والأسود العديد من صور الأمير تشارلز البالغ من العمر ثماني سنوات وهو يلعب في أراضي قلعة وندسور وحواجزها كما أن هناك صورة ساحرة له وهو يرتدي معطفًا كبيرًا ويرتدي قبعة سوداء ويحمل مظلة وهناك أيضًا صور للأميرة مارغريت والملكة الأم والملكة مع أحد خيولها المفضلة يسمى بيتسي.

كما تتضمن مجموعة كبيرة من رسائل المخطوطات من الملكة والأمير تشارلز في العديد من الأمور المتعلقة بالحياة الخاصة والعامة وتعكس المجموعة ، التي تم تجميعها ترتيبًا زمنيًا، حياة مايكل فاربروثر ومسيرته المهنية جنبًا إلى جنب مع لمحة حميمة عن الحياة اليومية في المنزل الملكي في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي.

برنس 4

الاكثر قراءة