الخميس 23 مايو 2024

«المؤتمر»: لقاء «شكري» و«الجبير» تاريخي

6-6-2017 | 00:07

وصف الدكتور حسين أبو العطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، اللقاء الذي جميع السفير سامح شكري وزير الخارجية بنظيره السفير عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، خلال زيارة الأخير للقاهرة بأنه تاريخي، مؤكدا على مجموعة عاجلة من الرسائل التي يجب أن تكون أمام الرأي العام العربي والعالمي في مقدمتها أن هناك علاقات إستراتيجية وتاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية سواء على مستوى رئاسة وقيادة الدولتين الكبيرتين ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، أو على مستوى حكومتي وشعبي البلدين.

وقال الدكتور حسين أبو العطا، إن الرسالة الثانية تؤكد للجميع أن هناك تطابقا تامًا وكاملا بين القاهرة والرياض تجاه جميع القضايا العربية والإقليمية والدولية، وأن هذا الأمر يرجع إلى العلاقات المتميزة والتاريخية والإستراتيجية بين البلدين.

وأكد على أن الرسالة الثالثة التي كشفت عنها مباحثات وتصريحات شكري والجبير، هي قدرة القاهرة والرياض على قيادة العمل العربي المشترك ومواجهة جميع المشكلات والأزمات والأوضاع الصعبة التي تواجه الشعوب العربية في فلسطين وسوريا وليبيا والعراق واليمن.

وقال إن الرسالة الرابعة هي تأكيد مصر والمملكة العربية السعودية على ضرورة مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود بجميع صوره وأشكاله ومواجهة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية، وأيضا مواجهة الأفكار التكفيرية والمتطرفة.