الثلاثاء 21 مايو 2024

هاشتاج «مصر تكتب شهادة وفاة فيروس سي» يتصدر تويتر

بعد نجاح حملة 100 مليوم صحة .. هاشتاج مصر تكتب شهادة وفاة فيروس سي يتصدر تويتر

الهلال لايت 8-11-2021 | 14:10

إيمان علي

تصدّر هاشتاج #مصر_تكتب_شهاده_وفاه_فيرس_سي، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي، مع اقتراب مصر من الإعلان نهائيًا عن القضاء على التهاب الكبد الوبائي فيروس سي.

واستطاعت الدولة من خلال تجربتها في القضاء على التهاب الكبد الوبائي فيروس سي، أن تصبح مثالاً يحتذى به في القضاء على الأمراض المستعصية والأوبئة، خاصة إذا كان هناك إستراتيجية وخطة متكاملة يتم وضعها لمواجهة هذه الأوبئة كما فعلت مصر العظيمة.

وخلال الهاشتاج، عبّر رواد تويتر عن افتخارهم بالإجراءات الأخيرة التي استهدفت القضاء على الفيروس الذي أسقط قبل سنوات العديد من الضحايا، حيث أشادا بالمبادرات الأخيرة التي نفذتها وزارة الصحة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان مصر خالية من فيروس سي.

ومن التعليقات التي كتبها رواد تويتر :" انخفاض نسبه الإصابة بفيروس سى ملحوظ فى الفتره الاخيره بمصر ، نشكر وزارة الصحة المصرية وكل العاملين بها الذين ساهموا وجاهدوا فى القضاء على هذا الفيرس اللعين"، و" بنا يحفظ وينصر مصر والسيسي وولادنا واخواتنا في جيشنا وشرطتنا"، و" نتمنى لمصر السلامه ومزيدا من التطور الذي تشهده في عهد فخامة الرئيس السيسي وحتى تزدهر السياحة في هذا البلد المضياف فإنني أتمنى منع المتسولين الذين يضايقون السياح ويصل الأمر ببعض المتسولين تهديد السائح وإجباره على الدفع بالقوه أو التمسك بملابس السائح".

ويتوافر علاج لفيروس سي بشكل كبير، خلال حملة 100 مليون صحة، ومعظم المصريين المصابين تم علاجهم من فيروس سي، والباقي الموجود إلا من أصيب حديثا أو لم يأخذ العلاج ، ولا يوجد نقص في علاج فيروس سي.