الثلاثاء 30 ابريل 2024

«لم أرفع الراية البيضاء بعد » ندوة لأنيسة حسونة بمكتبة الإسكندرية غدًا

لم أرفع الراية البيضاء بعد لأنيسة حسونة

ثقافة8-11-2021 | 16:25

هدير إسماعيل

تستضيف مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان "لم أرفع الراية البيضاء بعد"، غدًا الثلاثاء 9 نوفمبر في تمام الساعة الثانية ظهرًا، بقاعة الأوديتوريوم بالمدخل الرئيسي لمكتبة الإسكندرية، وتأتي الندوة ضمن برنامج " دراسات المرأة والتحول الاجتماعي" التابع لقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.

كما تتحدث الكاتبة أنيسة حسونة، وهي باحثة سياسية ونائبة في البرلمان المصري، عن المرحلة الصعبة التي مرت بها خلال مرضها للسرطان وتحديها له، ويتمحور موضوع الندوة عن التحديات التي تواجه المرأة خلال سعيها لتحقيق أهدافها في الحياة.

وتطرق الندوة إلى مناقشة حالات التمييز ضد المرأة أو تعرضها للعنف من ذويها أو العالم الخارجي، في محاولة إلى بث الأمل في نفوس السيدات ومساعدتهم على استكمال تحقيق أحلامهن وإيجاد لهم فرص في الحياة الاجتماعية والعملية.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على العقبات التي تواجه المرأة من خلال الجانب الصحي، خاصة في حالة الإصابة بسرطان الثدي وفترة الدعم التي تحتاجها ممن حولها.

يذكر أن أنيسة حسونة كاتبة وباحثة سياسة بالإضافة إلى كونها نائبة في البرلمان المصري، و المدير التنفيذى السابق لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، كما استطاعت التغلب على مرض السرطان لثلاث مرات على التوالي وذلك على مدار 6 سنوات.

كما ألفت كتاب "بدون سابق إنذار" تجسد فيه أنيسة رحلتها من مرض السرطان بداية إلى معرفتها به مرورًا إلى مراحل اليأس والاستسلام حتى وصولها إلى مرحلة الشفاء، وتساهم في بث روح الأمل وتقديم الدعم لكل النساء اللاتى يُصابن بالسرطان وتخفيف عنهم الآلآم.

Dr.Randa
Dr.Radwa