الثلاثاء 14 مايو 2024

مدرب بورنموث السابق يقود نيوكاسل حتى صيف 2024

إيدي هاو

ملاعب الهلال8-11-2021 | 18:35

محمد عمر

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، اليوم، تعيين إيدي هاو، مدرب بورنموث السابق، مدرباً جديداً بعقد يمتد ثلاث سنوات بعد رحيل ستيف بروس الشهر الماضي.
وقال النادي في بيان "يسعد نيوكاسل يونايتد تأكيد تعيين إيدي هاو مدرباً جديداً للفريق حتى صيف 2024".

وكان التعاقد مع المدرب السابق لبورنموث متوقعاً منذ أيام من قبل الصحافة الإنجليزية، بعدما رفض مدرب فياريال الإسباني حالياً وأرسنال سابقاً أوناي إيمري استلام المهمة.

وستكون مهمة ابن الـ43 عاماً بدء عملية بناء الفريق تحت إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي استحوذ على 80 بالمئة من أسهم النادي الشهر الماضي.

وقال هاو "إنه لشرف عظيم لي أن أصبح مدرباً لنادٍ بمكانة وتاريخ نيوكاسل يونايتد. إنه يوم أفخر به كثيراً أنا وعائلتي"، مضيفاً "هذه فرصة رائعة لكن هناك أيضاً الكثير من العمل الذي ينتظرنا وأنا متحمس لدخول ملعب التمارين وبدء العمل مع اللاعبين".

واشتهر هاو الذي غاب عن دكة المدربين منذ تخليه عن مهامه مع بورنموث العام الماضي، بفضل قيادته للأخير من الدرجة الرابعة إلى الدوري الممتاز حيث قضى خمسة أعوام في مصاف النخبة خلال فترة إشرافه عليه.

غادر هاو بورنموث بعد تم تأكيد هبوطه إلى المستوى الثاني (تشامبيونشيب) في  أغسطس 2020.

وكان نيوكاسل أقدم على تعيين مساعد مدرب نيوكاسل غرايم جونز في منصب المدير الفني موقتاً عقب مغادرة بروس بالتراضي بعد الاستحواذ، لكن الأداء لم يتحسن كثيراً تحت قيادته إذ حصد نقطتين من ثلاث مباريات.

ويُصارع نيوكاسل لتفادي الهبوط إلى المستوى الثاني حيث لم يفز الفريق بأي من مبارياته الـ11 الأولى في الدوري ويحتل وصافة القاع برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن نوريتش سيتي الأخير.

Dr.Radwa
Egypt Air