الأحد 5 مايو 2024

سميث رو يظهر في قائمة إنجلترا للمرة الأولى

سميث رو

ملاعب الهلال8-11-2021 | 23:04

محمد عمر

استدعي جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، مهاجم أرسنال إميل سميث رو إلى تشكيل المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى، وذلك من أجل الجولتين الأخيرتين من التصفيات الأوروبية المؤهلة كأس العالم FIFA قطر 2022 ضد ألبانيا وسان مارينو.

وكان من المفترض أن يلتحق سميث رو بتشكيلة المنتخب الإنجليزي لدون 21 عاماً، لكن ساوثجيت قرر الاستعانة به واستدعائه إلى مقر تمارين "الأسود الثلاثة" في "سانت جورج بارك".

ويقدم ابن الـ21 عاماً أداء ملفتاً مع أرسنال هذا الموسم حيث شارك في جميع مبارياته في الدوري الممتاز حتى الآن، وهو وجد طريقه الى الشباك في المباريات الثلاث الأخيرة، آخرها حينما قاده للفوز على واتفورد 1-0 الأحد.

وتخلف عن الالتحاق بمعسكر المنتخب الإنجليزي لأسباب بدنية مختلفة كل من ثنائي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد ولوك شو ولاعب وسط ساوثمبتون جيمس وورد-براوز ولاعب وسط تشيلسي مايسون ماونت.

وتلتقي إنجلترا الجمعة مع ألبانيا على ملعب "ويمبلي" في لندن قبل الانتقال لمواجهة سان مارينو بعدها بثلاثة أيام.

وتتصدر إنجلترا المجموعة التاسعة بفارق ثلاث نقاط عن بولندا الثانية وخمس عن ألبانيا الثالثة، وتحتاج بالتالي الى أربع نقاط من مباراتيها الأخيرتين لحسم البطاقة المؤهلة مباشرة الى النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراتي روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه في المنتخب البولندي ضد أندورا والمجر توالياً.