السبت 22 يونيو 2024

مواعيد برامج وحصص قناة مدرستنا من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

قناة مدرستنا

تحقيقات9-11-2021 | 10:59

أماني محمد

تواصل قناة مدرستنا تقديم برامجها التعليمية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، خلال العام الدراسي الحالي، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة برامج قناة مدرستنا 2021 وفقا للمواعيد التي أعلنتها القناة خلال الأسبوع الجاري.

 

مواعيد قناة مدرستنا 2021

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة البرامج التعليمية من "الصف الرابع الابتدائي" حتى "الصف الثالث الإعدادي"، باللغة العربية مع الإعادة، على قناة مدرستنا على التردد 12303.

وقد أوضحت قناة مدرستنا مواعيد البرامج التعليمية خلال الأسبوع الجاري بدءا من 7 نوفمبر وحتى 13 نوفمبر.

 

كما يمكن التعرف على مواعيد عرض برامج قناة مدرستنا التعليمية وتحميلها بجودة عالية من هذا الرابط.

تردد قناة مدرستنا

ويمكن ضبط تردد قناة مدرستنا باستخدام كالآتي:

تردد القناة: 12303 أفقي

معدل ترميز 27500

معدل تصحيح الخطأ 5/6

وأوضح الدكتور طارق شوقي أنه يمكن لمن يهمه الأمر متابعة قناة مدرستنا التعليمية على التردد 12303 أفقي.

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية متابعة برامج قناة مدرستنا عبر القناة على اليوتيوب، فيمكن زيارة القناة على اليوتيوب ومتابعة كل الدروس بتقنية الـ HD من هذا الرابط.

 

الصف الرابع الابتدائي

وطلاب الصف الرابع الابتدائي، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن السمات المميزة لطريقة تدريس برنامج مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي أنه يعتمد على إثارة الفضول الفطري للتلاميذ.

وتابع عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عشان يبقى تعلمهم أكثر تشويقًا ومتعة ًوارتباطاً بالواقع، وده بيحصل من خلال استكشاف ظواهر طبيعية  تخلى التلاميذ شغوفين بالبحث عن  إيجاد تفسير علمي لحدوثها مش مجرد انهم يحفظوها".

وأضاف الوزير نجد في المنهج "الظاهرة الرئيسة " التي تبدأ بها كل "وحدة " وتكون هي محور عملية التعلم على مدار مفاهيم ودروس وأنشطة الوحدة مثل دراسة الخفافيش اللي تبدأ بها الوحدة الأولى، مضيفا أن هذا بالإضافة للظاهرة محل البحث اللي بتتقدم على مستوى "المفهوم". وفى نهاية الوحدة بيرجع التلاميذ "للظاهرة الرئيسة" عشان يقدروا يقدموا تفسير علمي لها في نهاية رحلة تعلمهم.

الاكثر قراءة