السبت 18 مايو 2024

التصريح بدفن شاب لقي مصرعه بـ«رصاصة خاطئة» بالزيتون

النيابة العامة

الجريمة9-11-2021 | 13:14

حسام ذكريا

تباشر النيابة العامة، بالزيتون، التحقيقات في مصرع شاب بطلق ناري من سلاح مملوك لصديقه، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة والتصريح بالدفن. 

كان قد تلقى مأمور قسم الزيتون، إخطارًا من أحد المستشفيات بدائرة القسم، بوصول شاب مصاب بطلق ناري ووفاته أثناء إسعافه، وتبين العثور على جثة شاب يدعى «س س ع» في العقد الثالث من العمر، و تبين إصابة الشاب بطلق ناري من سلاح مرخص، وبسؤال أسرته أكدت أنه أثناء تواجده بصحبة صديقه، أخرج الأخير سلاحه المرخص، وأثناء تنظيفة خرجت طلقة نارية أصابته وجرى نقله إلى المستشفى وتوفي أثناء إسعافه.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق منفصل ينص قانون العقوبات ، من تسبب خطا في موت شخص اخر  بان كان ذلك ناشئا عن اهماله او روعنته او عدم احترازه او عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والانظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنية او باحدي هاتين العقوبتين .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد علي خمس سنين وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز خمسمائة جنيه او باحدي هاتين العقوبتين اذا وقعت الجريمة نتيجة اخلال الجاني اخلالا جسيما بما تفرضه عليه اصول وظيفتة او مهنته او حرفته او كان متعاطيا مسكرا او مخدرا عند ارتكابه الخطا الذي نجم عنه الحادث او نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة او عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سبع سنين اذا نشا عن الفعل وفاة اكثر من ثلاثة اشخاص فاذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنين .

الاكثر قراءة