الجمعة 10 مايو 2024

حملات تفتيشية لضبط منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية المغشوشة .

صورة أرشيفية

محافظات9-11-2021 | 15:59

تهاني الحمايدة

 أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات لضبط المغشوش ومجهول المصدر منها وكذلك غير المصرح به من قبل وزارة الزراعة وخاصة أقراص" فوسفيد الألومنيوم" المعروفة باسم قرص الغلة المستخدمة في مجال المبيدات الزراعية ، ورصد أي مخالفات تشكل تهديداً للصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية.

 

وشدد المحافظ على عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم.

وأشار المهندس علي لاشين وكيل وزاروة الزراعة، وتنفيذا لتوجيهات محافظ الشرقية، إلى قيام إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بشن حملات تفتيشية على منافذ بيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات بمركزي الزقازيق ومنيا القمح ، أسفرت عن ضبط وتحريز 160 قرص غله ( فوسفيد الألومنيوم) وأصناف غير مسجلة بوزارة الزراعة واصناف محظور بيعها.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية.

وفي سياق آخر ، قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن الجهود مستمرة للانتهاء من المرحلة الأولى لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية التي تشهدها قرى مركز ومدينة الحسينية، ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصري.

وأوضح ،أن هناك تنسيق وتكامل بين جهات العمل المختلفة لتذليل كل العقبات التي تحول دون تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تشهدها 41 قرية و740 تابعا وعزبة بنطاق 10 وحدات محلية بمركز الحسينية.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة يصل عدد المشروعات فيها إلى 194 مشروعًا من إجمالي 587 مشروعًا تنمويًا وخدميًا مستهدف تنفيذه على مدار سنوات المبادرة الثلاث بمركز الحسينية.

وأضاف أن المبادرة تستهدف تطوير 41 قرية و740 عزبة وتابعا بنطاق 10 وحدات محلية، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين، منوها بأن مساحة مركز الحسينية تصل إلى 31.7% من إجمالي مساحة محافظة الشرقية، فيما يبلغ عدد سكان المركز نحو 700 ألف نسمة.

Dr.Radwa
Egypt Air