الأحد 12 مايو 2024

الجيش الصومالي يحرر بلدة استراتيجية من قبضة حركة الشباب

بلدة برواقو

عرب وعالم9-11-2021 | 16:29

اسراء السيد

سيطر الجيش الصومالي دون قتال، الثلاثاء، على بلدة استراتيجية في محافظة غدو جنوب البلاد التي كانت تحت سيطرة حركة الشباب الإرهابية.

وأعلن الجيش الصومالي، وفقا لوسائل الأعلام الصومالية ، السيطرة على بلدة "برواقو" في عملية عسكرية نفذتها الكتيبة العاشرة من القوات المسلحة، عقب فرار الجماعات المسلحة التابعة للحركة الإرهابية.

كما أعلن  سيطر الجيش على قاعدة عسكرية تدعى "كبس"، كانت تحت سيطرة حركة الشباب الإرهابية.

والجدير بالذكر ينفذ الجيش الصومالي عمليات عسكرية واسعة في المحافظات الواقعة جنوب ووسط البلاد لتحريرها من قبضة حركة الشباب الإرهابية.

وصعدت مليشيات الشباب أنشطتها الإرهابية في الفترة الانتقالية التي يمر بها الصومال، للضغط على الأجهزة الأمنية بهدف عرقلة الأمن والاستقرار خلال فترة الانتخابات الجارية منذ أشهر.

 والجدير بالذكر أعلنت حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن التفجير .

وتستهدف مليشيات الشباب معسكرات التدريب وتتبع سياسة لها أولويتها الخاصة لديها ضمن أنشطتها الإرهابية.

ويذكر قالت المخابرات الصومالية في بيان مقتضب، إن الشبكة الإرهابية أعدت لاستهداف أمن واستقرار المدينة،في تصريحات صحفية، لإعلام رسمي.

وأعلن قائد أجهزة الأمن والمخابرات لولاية جنوب غرب محمود محمد حسن، أن الشبكة مؤلفة من 12 شخصاً، وجميع أعضائها رهن الاحتجاز لدى الجهات الأمنية، حيث سيتم تقديمهم للعدالة.

وأضاف أن أعضاء الشبكة يخضعون للتحقيق من قبل القوات الأمنية، لكشف مزيد من المعلومات عن أنشطتها ونشرها لاحقا بوجه عام.

وأشار محمود إلى أن عملية ضبط وتفكيك الشبكة الإرهابية جاءت نتيجة التعاون بين الجهات الأمنية وسكان المدينة.

وانشرت مليشيات الشباب أنشطتها الإرهابية في الفترة الانتقالية التي يمر بها الصومال، للضغط على الأجهزة الأمنية بهدف عرقلة الأمن والاستقرار خلال فترة الانتخابات الجارية منذ أشهر.

Dr.Radwa
Egypt Air