الخميس 2 مايو 2024

دار الشروق تهنئ مي التلمساني لحصولها على وسام الفنون والآداب الفرنسي

مي التلمساني

ثقافة9-11-2021 | 22:15

بيمن خليل

قدمت دار الشروق للنشر والتوزيع التهنئة للكاتبة "مي التلمساني" لحصولها على وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس.

وقالت دار الشروق: أعلنت الكاتبة المبدعة مي التلمساني، منذ أيام، عن حصولها على وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس والتي تفخر دار الشروق بأنها من أهم مؤلفيها.

وكتبت "الشروق" عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": ومرة أخرى، تتقدم أسرة الشروق بالتهنئة للكاتبة والروائية المرموقة مي التلمساني، معربين عن سعادتنا وفخرنا بهذا التكريم رفيع المستوى والذي يُعد تكريما للثقافة المصرية والعربية.

يذكر أن مي التلمساني هي روائية وناقدة مصرية مقيمة في كندا منذ عام 1998؛ حيث تقوم بتدريس تاريخ السينما العالمية في جامعة أوتاوا.

نالت جائزة الدولة التشجيعية عن روايتها «دنيا زاد» في عام 2002 والتي تصدر في طبعة جديدة قريبًا عن دار الشروق.. أحدث رواياتها "الكل يقول أحبك" الصادرة عام 2021، وإلى جانب الرواية فهي تكتب القصص القصيرة والنقد الأدبي والنقد الثقافي خاصة في مجال السينما. صدر لها ثلاث مجموعات قصصية: «نحت متكرر» و«خيانات ذهنية» و«عين سحرية»، بالإضافة إلى رواية هليوبوليس إلى جانب عدة ترجمات ودراسات وقد تُرجمت أعمالها الأدبية والنقدية إلى عدة لغات.

ووسام الفارس هو وسام فخري تمنحه وزارة الثقافة الفرنسية ممثلة عن الحكومة الفرنسية، تقديرا للمبدعين في المجال الفني أو الأدبي، وساهمت إبداعاتهم في إثراء الفنون والآداب في فرنسا والعالم ككل. حصل عليه من قبل الفنانة فيروز، والفنانة ماجدة الرومي، والسيناريست الأمريكي راي برادبيري، والممثلة الهندية آيشواريا راي.

Dr.Randa
Dr.Radwa