الأربعاء 8 مايو 2024

غدا.. محاضرتان عن المراهقة وذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

ثقافة10-11-2021 | 12:55

هدير إسماعيل

تعقد مكتبة الإسكندرية محاضرتين، بالتعاون مع وحدة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة، ومحاضرتان عن مرحلة المراهقة وأخرى عن ذوي الاحتياجات الخاصة، غدا الخميس.

تلقي المحاضرة الأولى عنوان "المراهقة عنق الزجاجة"، الأستاذة الدكتورة مِنن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان "، والثانية "المراهقة وذوو الاحتياجات الخاصة"، الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وذلك في الحادية عشر صباحًا، بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية.

وتتناول المحاضرات العبء النفسي والضغوطات التي تواجهه الأسرة المصرية بشكل عام، والأسرة التي تحتوي على فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، كما تسلط الضوء على زيادة معدلات الاكتئاب والقلق وبخاصة الرهاب الاجتماعي الذي أدى للاكتفاء بالعالم الافتراضي في كثير من الحالات، والذي تبعه زيادة فترات استخدام الإنترنت والألعاب الإلكترونية.

يشار إلى أن المحاضرات تكون في إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بخدمة فئات المجتمع والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تنظيم الفعاليات المختلفة والأنشطة لتشجيع المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

وتحرض على تنظيم ورش عمل تعليمية وتفاعلية وثقافية طوال العام، وذلك بجانب محاضرات توعوية وإرشادية لأولياء الأمور لكيفية التعامل مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

Egypt Air