الجمعة 24 مايو 2024

احتفالات بعيد الطفولة ومحاضرة «ذوي الهمم مفاهيم وحقائق» بالدقهلية

فرع ثقافية الدقهلية

ثقافة10-11-2021 | 13:02

هدير إسماعيل

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة من الاحتفالات والفعاليات وذلك احتفالًا بعيد الطفل والذي يحل يوم 20 نوفمبر الجاري، حيث نظم فرع ثقافية الدقهلية التابع لإقليم شرق الدلتا مجموعة من الاحتفالات بالتعاون مع الحضانات المختلفة.

وجاءت الاحتفالات في قصر ثقافة نجيب سرور وهي عبارة عن يوم إقامة يوم ترفيهي فني ثقافي بالتعاون مع حضانة جنة الطفل بقرية الإنشاصية وتضمن الاحتفال مسابقة في الرسم و والتلوين إلى جانب مسابقة في المعلومات العامة الثقافية والدينية وتوزيع جوائز وعروض فنية متنوعة لأطفال.

وعقد قصر ثقافة الدقهلية الندوات والفعاليات الثقافية والفنية، والتي دارت حول موضوع "ذوي الهمم مفاهيم وحقائق" وحاضرتها د. جيهان الأشرم، أخصائي نفسي وتخاطب وتنمية مهارات سلوكية للطفل ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بجانب أمسية شعرية للشاعر حلمي إبراهيم قدم من خلالها باقة من أشعاره .

كما عقد قصر ثقافة الطفل بالمنصورة ورش رسم وتلوين مانديلا بالرصاص، واستضاف مجموعة من طالبات مدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات، فيما استقبل قصر ثقافة ميت الفرماوي أمسية شعرية للشاعر السيد خليل وشارك فيها بباقة من القصائد الشعرية الفصحى والعامية منها "علي بساط الريح، نبذ الغيث، هب النسيم، رباعيات، حضرة المحتمل، تكافل اليتيم، طيب الورود"، وختم بقصيدة متاهات الشوق.

واستضاف قصر ثقافة المنولة أمسية شعرية للشاعر إبراهيم حسان، وذلك لتبادل الأفكار حول قضايا الشعر العربي المعاصر، و شارك الشعراء بباقة من إنتاجهم الشعري المتنوع بين العامية والفصحى.