الخميس 9 مايو 2024

تصفيات كأس العالم..إسبانيا في مواجهة مصيرية أمام اليونان

المنتخب الإسباني

ملاعب الهلال10-11-2021 | 13:11

محمد كاسب

يواجه منتخب إسبانيا نظيره اليونان في مباراة هامة، مساء غد الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتنطلق بداية المباراة في العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويتعين على المنتخب الإسبانيا وصيف النسخة الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية أن يعود بالفوز من أرض اليونان الخميس لكي يحافظ على آماله بانتزاع البطاقة المؤهلة مباشرة إلى كأس العالم عن المجموعة الثانية.

وتحتل السويد صدارة ترتيب منتخبات المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن منتخب لاروخا، علما أن المنتخب الاسكندنافي يحل ضيفاً ثقيلاً على جورجيا المغمورة في الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات القارية.

وإلى الآن لم ينجح سوى منتخبان في بلوغ نهائيات كأس العالم المقررة في قطر من 21 نوفمبر إلى 18ديسمبر 2022 وهما ألمانيا والدنمارك.

وفي حال نجح المنتخبان الإسباني صاحب الـ13 نقطة والسويدي المتصدر برصيد 15 نقطة بالخروج فائزين، ستكون المواجهة الحاسمة بينهما في إشبيلية في الجولة الاخيرة من التصفيات في 14 نوفمبر حيث يتعين على إسبانيا الفوز أيضًا لحسم البطاقة المباشرة لصالحها.

أي نتيجة غير فوز إسبانيا يعني تأهل السويد في حال فوزها على جورجيا واكتفاء "لا روخا" بخوض الملحق.

يذطر أن المنتخب الإسباني حقق عروضًا رائعة في دوري الأمم الأوروبية حيث تغلب على إيطاليا بطلة أوروبا في يوليو الماضي في نصف النهائي، قبل أن يسقط بصعوبة أمام نظيره الفرنسي 1-2 في النهائي بعد ان تقدم عليه.

ويعتمد مدرب "لا روخا" لويس أنريكه على مزيج من الخبرة المتمثلة بمدافع برشلونة جيرارد بيكه وزميله في الفريق الكاتالوني لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس، بالإضافة الى بعض الشبان الواعدين أمثال ثلاثي برشلونة أيضاً بدري وغافي وأنسو فاتي، إلا أن الأخير سيغيب عن المواجهتين الأخيرتين بعد تعرضه لإصابة في مباراة برشلونة نهاية الأسبوع من المتوقع أن بعده لفترة عن الملاعب.

ومن المقرر أن يُذاع اللقاء عبر القنوات الفضائية التالية: 

beIN Sports 2 HD Premium

Egypt Air