الثلاثاء 14 مايو 2024

مساجد الإسكندرية تحتفل بذكرى انتصار العاشر من رمضان

6-6-2017 | 11:43

احتفلت مساجد الإسكندرية بذكرى انتصار العاشر من رمضان، بإشراف الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.

 

وأكد العجمي أن انتصار العاشر من رمضان من الانتصارات التي أكرم الله بها المسلمين في هذا الشهر الكريم، والفتوحات بداية من غزوة بدر نهاية بحرب أكتوبر في العاشر من رمضان، كما أن الفتوحات الإسلامية كان المقصود منها إرسال دين الله للعالمين ولم ينتشر الإسلام بحد السيف.

 

وقال العجمي: إن النصر لا يصنعه بشر ولا قوة وإنما يأتي من عند الله، مستشهدا بقوله: "وما النصر إلا من عند الله"، وقوله تعالى "وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله".

 

وأضاف أن البعض يتخذ من وراء الدين ستارًا لنصر أفكاره المتطرفة وليس لرفع راية الإسلام، وقال: هناك فارق كبير بين من يرفع راية الجهاد في سبيل الله ومن يرفع راية الجهاد لإذلال الناس وتكفيرهم.. مؤكدا أن الصوم هو مدرسة الأخلاق، فيجب أن نخرج من شهر رمضان بحسن الخلق وتقوى الله، والابتعاد عن كل الشهوات وزيادة أعمال الخير في هذا الشهر الكريم وبعدها، لأن شهر رمضان يعلمنا الصبر.

 

واختتم بالتأكيد على أن الذي انتصر في حرب أكتوبر 1973 كلمة التوحيد، التي هزت أرجاء المعركة، مؤكدًا أن الله أكرم المسلمين بهذا الانتصار العظيم لأنه كان انتصار حق على باطل، فالله يقف بجانب عباده المؤمنون فى حاله صدق إيمانهم، وسعيهم للخير.

    Dr.Radwa
    Egypt Air