الأربعاء 22 مايو 2024

ميركل تطلب مساعدة بوتين في حل أزمة المهاجرين بين بيلاروسيا وبولندا

ميركل

عرب وعالم10-11-2021 | 15:32

دار الهلال

طلبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم /الأربعاء/ التدخل مع بيلاروسيا بشأن وضع المهاجرين على الحدود مع بولندا.


وذكر مكتب المستشارة الألمانية أن ميركل تحدثت هاتفياً مع بوتين وأكدت على حقيقة أن توظيف المهاجرين ضد الاتحاد الأوروبي من قبل النظام في بيلاروسيا أمر "غير آدمي" و"غير مقبول كلياً" وطالبت الرئيس الروسي بممارسة نفوذه على نظام مينسك، حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية.


بدوره، كشف الكرملين أن بوتين اقترح إجراء مناقشة حول المشكلات التي نشأت خلال الاتصالات المباشرة لممثلي الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي مع مينسك.


وأفاد بأن بوتين وميركل اتفقا على استمرار الحوار في القضية.


وصرحت السلطات البولندية الأربعاء أن مجموعات من المهاجرين حاولت مرة أخرى الدخول إلى بولندا من بيلاروسيا المجاورة.


وأفادت وزارة الدفاع والشرطة المحلية ببولندا بأن مجموعات متعددة من المهاجرين حاولت دخول البلاد في وقت متأخر من يوم الثلاثاء وفجر الأربعاء، لكن تم اعتقال جميع الأشخاص الذين وصلوا إليها.


ويخيم مئات المهاجرين منذ يوم الاثنين على الجانب البيلاروسي من الحدود بالقرب من قرية كوزنيكا.


كما اتهمت وزارة الدفاع البولندية القوات البيلاروسية بإطلاق النار في الهواء في منطقة حدودية حيث أقام مهاجرون محاصرون بين الدولتين المجاورتين مخيماً مؤقتًا، ونشرت الوزارة مقطع فيديو على موقع تويتر مع ضوضاء لما بدا وكأنه طلقات نارية.


ويتهم زعماء الاتحاد الأوروبي نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بفتح طريق جديد للهجرة إلى أوروبا لإحداث حالة من عدم الاستقرار رداً على العقوبات التي فرضها التكتل على حكومة لوكاشينكو