الثلاثاء 14 مايو 2024

أسرع 5 مرات من سرعة الصوت.. الكشف عن الطائرة الأقرب لمركبات الفضاء (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 10-11-2021 | 17:03

إيمان علي

التطور في مجال النقل يسير بخطوات واسعة في جميع أنحاء العالم، فلا يكاد يمر يوم إلا ويتم الكشف فيه عن حدث جديد يحدث طفرة في هذا المجال، فهل كنت تتخيل يومًا أن يتم التوصل إلى طائرة لا تختلف عن مركبات الفضاء في أفلام الخيال العلمي؟

خلال الساعات الماضية، كشفت شركة "هيرموس" الأمريكية الناشئة عن نموذجها الأولي لمركبة "كوارترهورس"، وهو النموذج الذي حاز على اهتمام واسع في جميع أنحاء العالم، وبخاصة بعد الكشف عن مميزات هذه الطائرة، والتي التي تفوق سرعتها سرعة الصوت لأكثر من 5 مرات.

وقد استطاعت شركة "هيرموس" (Hermeus)، المصنعة للطائرة الجديدة، إبرام عقد مع القوات الجوية الأمريكية لتصنيع ثلاثة نماذج أولية من طائرات (QUARTERHORSE) دون طيار من أجل الاستخدام.

وتم تصميم الطائرة بشكل يجعلها أقرب إلى مركبات الفضاء التي تظهر في أفلام الخيال العلمي، ما جعلها تستحوذ على إعجاب المستثمرين وكبار الصناعيين والمسؤولين العسكريين والحكوميين والباحثين والجمعيات المدنية، ممن حضروا حدث الكشف عن نموذج الطائرة.

وبدوره، اعتبر رجل الأعمال، فينود خوسلا، وأحد المستثمرين في المشروع، أن هذا الحدث كان "شبه مستحيل" قبل ثلاث سنوات، وأضاف: "لقد تحول المستحيل إلى حقيقة، من الممكن أن يكون هناك رحلة حقيقية قريبا".

وقامت الشركة بتجربة محرك الطائرة وجعله يعمل بأقصى طاقته الفعلية الأمر الذي أدهش الحضور.

وبدوره، قال سكايلر شوفورد، مدير العمليات في الشركة: "عندما تكشف شركة طيران في العادة عن طائرة جديدة، فإنها لا تعدو كونها ستايروفوم وألياف زجاجية (مواد تصنع منها الطائرات).. لكن طائرتنا تكشف عن نموذج متكامل أشعلنا به النار (أي تم تشغيل محركه)"، وتابع "لقد صممنا وصنعنا وجمعنا الطائرة، من الصفر إلى الشكل المتكامل في غضون أربعة أشهر فقط".


Dr.Radwa
Egypt Air